TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات إيجابية لـ"برقان" مع انتهاء فترة الاكتتاب بزيادة رأسمال البنك

توقعات إيجابية لـ"برقان" مع انتهاء فترة الاكتتاب بزيادة رأسمال البنك
71 مليون دينار أرباح متوقعة للبنك في التسعة أشهر الأولي من 2018، بارتفاع 31.5%
برقان
BURG
2.29% 179.00 4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: توقع المُحلل المالي أحمد جاسم القمر أن يُعلن بنك برقان الكويتي عن عدة أمور إيجابية مع انتهاء فترة الاكتتاب بزيادة رأس المال، علماً بأن الأحد الماضي 16 سبتمبر الجاري كان آخر أيام حيازة السهم.

وقال القمر لـ"مباشر"، إن الأمور الإيجابية تتلخص في ثلاث نقاط رئيسية، الأولى تتعلق بتغطية اكتتاب رأسمال البنك بالكامل، والثانية تتعلق بتغطية اكتتاب سندات البنك بالكامل أيضاً، والثالثة تحقيق البنك نمو قوي بأرباح الربع الثالث من 2018.

وتوقع القمر أن يُحقق البنك أرباحاً بقيمة 71 مليون دينار في التسعة أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة مع 54 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من عام 2017، بارتفاع نسبته 31.5%.

وذكر أن الخبر الذي نشرته بلومبرغ أمس، بأن تركيا سوف تشتري محافظ القروض المُتعثرة لدى بنوكها لمساعدتها على تجاوز أزمة انخفاض الليرة والارتفاع الحاد لأسعار الفائدة، يُعد خبر إيجابي لكل من بنكي "برقان" و"بيتك".

وعلق أحد المتداولين على الخبر قائلاً إن "برقان" هو البنك الوحيد الذي لم يستفيد من صعود السوق الكويتي وخاصة صعود البنوك، مُشيراً إلى أن سعر السهم لا يزال رخيصاً، متوقعاً صعود سهم البنك خلال الفترة المُقبلة عقب انتهاء فترة حيازة السهم فيما يتعلق بزيادة رأس المال.

وكان "برقان" قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أن تاريخ الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال ستبدأ خلال الفترة من 20 سبتمبر حتى 10 أكتوبر المُقبل، مُحدداً سعر الطرح عند 260 فلساً للسهم الواحد.

ومن المقرر زيادة رأس المال البنك من 225.9 مليون دينار، إلى 250 مليون دينار بعد الاكتتاب، حيث سيتم زيادة رأس المال من خلال إصدار نحو 240.58 مليون سهم جديد، التي تُمثل 10.6% من رأسمال البنك المُصدر والمدفوع الحالي.

وكان البنك قد أعلن نهاية أغسطس الماضي، حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية بتاريخ 28 أغسطس 2018، على نشرة الاكتتاب الخاصة بزيادة رأس المال المُصدر.

وتمثل حصيلة زيادة رأس المال تمويلاً إضافياً لـ"برقان"، كما أن عملية طرح أسهم زيادة رأس المال سوف تُعزز معدل رأس المال الرقابي للبنك.

واستقر سهم "برقان" في البورصة عند سعر 259 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:48 صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 2.58 مليون سهم بقيمة 670.23 ألف دينار.

للمزيد ...

أرباح بنك برقان ترتفع 30% النصف الأول.. مسجلة 50.5 مليون دينار