TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات حكمة الأردنية بقطاع الدواء المصري تصل 300 مليون دولار

استثمارات حكمة الأردنية بقطاع الدواء المصري تصل 300 مليون دولار
الشركة تستهدف إنشاء المزيد من المصانع في مصر

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال المدير التنفيذي لمؤسسة الحكمة الأردنية، إن استثمارات الشركة في السوق المصرية تتراوح ما بين 250 و300 مليون دولار.

وأوضح مسعود عبد المجيد على هامش مؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية اليوم الاثنين، أن الحكمة الأردنية تمتلك 3 مصانع أدوية في بني سويف والسادس من أكتوبر يعمل بها نحو 1500 موظف.

وأضاف عبد المجيد أن حكمة فارما تمتلك 27 مصنعاً في 11 دولة على مستوى العالم.

وأشار عبد المجيد إلى أن الحكمة الأردنية تستهدف إنشاء المزيد من المصانع في مصر، حيث تؤكد المؤشرات أن قطاع الأدوية أحد أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار في مصر خلال الفترة المقبلة.

وكان مجلس الوزراء أقر في أكتوبر 2017 بشكل نهائي اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، كما أجرت مصر تعديلات على قانون الاستثمار في ديسمبر الماضي بعد إصداره في مارس 2015، قبل مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، قبل أن يتم عمل مشروع قانون جديد مؤخراً.

وفي أكتوبر الماضي، قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن اللائحة التنفيذية التي أقرها مجلس النواب مؤخراً تتضمن 132 مادة مقسمة على 5 أبواب، تشمل الأحكام العامة، و التيسيرات والحوافز المتعلقة بالمستثمر، ومركز خدمة المستثمرين، والمناطق الاستثمارية والتكنولوجية والحرة، وتنظيم بيئة الاستثمار.

تفضيلات الأخبار

أبوهشيمة: قانون الاستثمار أسهم في توسع حديد المصريين بـ18مليار جنيه