TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القلعة" تستهدف ضخ 30-32 مليار جنيه استثمارات خلال 3 سنوات

"القلعة" تستهدف ضخ 30-32 مليار جنيه استثمارات خلال 3 سنوات
أحمد هيكل رئيس شركة القلعة للاستشارات المالية

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة القلعة للاستشارات المالية، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 30 و32 مليار جنيه خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

وأوضح أحمد هيكل على هامش مؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين، أن الاستثمارات الجديدة تأتي لتمويل مشروع المصرية التكرير وعدد من الاستثمارات في القطاعات الأخرى.

وأوضح هيكل، أن شركة القلعة ضخت استثمارات بقيمة 18.6 مليار جنيه خلال الـ18 شهراً الماضية.

وقال هيكل إن المجموعة استثمرت 18.6 مليار جنيه العام الماضي في مجالات الطاقة والتكرير والطاقة الشمسية بنبان، أكبر مشروع طاقة شمسية في العالم، بالإضافة إلى نشاط الشركة في توصيل الغاز للمنازل وافتتاح 10 محطات بنزين، وفي إدارة المخلفات، والفحم والنقل النهري والثروة الحيوانية والطباعة.

وأعلن هيكل أن مجموعته والشركات التابعة لها تتصدر قائمة الشركات في أداء المسئولية الاجتماعية سنوياً، سواء في مجال حماية البيئة أو التعليم، أو غيرها من المجالات.

وفي وقت سابق، أعلنت القلعة للاستشارات المالية (المساهم الرئيسي في شركة طاقة عربية) عن قيامها بالاستثمار في أول مشروعاتها لتوليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية بتكلفة استثمارية 1.35 مليار جنيه.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 183.9 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس2018، مقابل خسائر بلغت 596.08 مليون جنيه في الربع الأول من 2017.

تفضيلات الأخبار

القلعة تقلص استثماراتها في الجزائر

القلعة تتفاوض لزيادة حصتها بالمصرية للتكرير