TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27 سبتمبر.. آخر موعد لسداد رسوم فحص طلبات تقنين الأراضي

27 سبتمبر.. آخر موعد لسداد رسوم فحص طلبات تقنين الأراضي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها، إن يوم 27 سبتمبر الجاري، هو آخر موعد لسداد رسوم الفحص والمعاينة لطلبات تقنين الأراضي، مطالبة من تقدموا بالتقنين الإسراع بسداد الرسوم.

وشددت اللجنة على الاستمرار في تنفيذ موجات الإزالة في كل المحافظات لتطبيق القانون وإزالة التعديات على الأراضي التي يتعذر تقنينها أو التي لم تقدم عنها طلبات تقنين في الفترة المحددة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أنها طالبت جميع المحافظات بإعداد تقرير نجاح كل 15 يوماً عن خطة تنفيذ تقنين الأراضي، والذي من المستهدف الانتهاء منه مع نهاية هذا العام.

وأوضحت أن وزارة التنمية المحلية تقوم بالتنسيق مع المحافظات لوضع مخطط زمني محدد تلتزم به لجان العمل في كل محافظة لإنهاء حالات التقنين الواقعة في نطاقها في هذا الموع.

وأكدت على عدم الموافقة على تقنين أي مباني تخالف قواعد التخطيط العمراني، إضافة إلى وضع شرط بدهان واجهات المباني لتحقيق الشكل الجمالي. 

ونوهت اللجنة، بتوحيد البيانات بين كافة الجهات سواء ما يتعلق بإجمالي الأراضي المطلوب تقنينها أو طلبات التقنين والأراضي المشغولة والتي لم تقدم عنها طلبات تقنين، وكذلك خطط إزالة التعديات على الأراضي تحقيقاً لهيبة الدولة.

وقالت إن هدف توحيد البيانات منع التضارب وسد ثغرات الفساد في بعض جهات الولاية والتي كان يستغلها محترفو الاستيلاء على أراضي الدولة.