TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"العقارية" يفصح عن القيمة الإجمالية لمشروع "الوديان"

الرئيس التنفيذي لـ"العقارية" يفصح عن القيمة الإجمالية لمشروع "الوديان"
الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية ممدوح بن سعود الشرهان - أرشيفية
العقارية
4020
84.54% 21.96 10.06

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة العقارية السعودية، ممدوح بن سعود الشرهان، أن قيمة مشروع الوديان عند اكتماله ستبلغ 10 مليارات دولار (37.5 مليار ريال).

وأضاف الشرهان، في مقابلة مع "العربية" أن تصاميم البنية التحتية للمشروع أصبحت مكتملة، وتم تسلميها للمقاول وهو انتهى بدوره من أعمال التهيئة والتسوية.

وأوضح أن مشروع الوديان هو مشروع متعدد الأغراض يشتمل على خدمات صحية وترفيهية والجزء الأكبر منه يرتكز على القسم السكني (الذي من المفترض أن يتكون من 17 ألف إلى 20 ألف وحدة سكنية بحسب التصميم النهائي".

وقال:" مشروع الوديان هو استثمار من خلال رأس المال أو أدوات الدين"، منوهاً بأن الشركة مقبلة على جولة ترويجية يتم تدبيرها من قبل مصرف الإنماء " ونحن منفتحون على إدخال عدد من الشركاء الاستراتيجيين سواء المحليين أو الاقليميين أو الدوليين".

وأعلنت "العقارية"، صباح اليوم الأحد عن توقيع شركة الوديان العقارية السعودية، المملوكة لها بالكامل عقد بقيمة 1.1 مليار ريال مع الشركة العقارية السعودية للبنية التحتية (بنية)، لتنفيذ كامل أعمال البنية التحتية لمشروع الوديان.

وقالت الشركة إنه سيتم سيتم إقامة المشروع على أرض مساحتها 7 ملايين متر مربع، وهو يقع في حي الملقا في الشمال الغربي من مدينة الرياض على طريق الملك خالد.

وكانت الشركة العقارية السعودية، قد أعلنت في أغسطس الماضي عن إطلاق أضخم مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في العاصمة الرياض يحمل اسم الوديان، على مساحة 7 ملايين متر مربع.