TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. شطب قيد أسهم القومية للأسمنت من البورصة المصرية

اليوم.. شطب قيد أسهم القومية للأسمنت من البورصة المصرية
القومية للأسمنت حققت خسائر بـ1.51 مليار جنيه في 4 سنوات

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على شطب القيد النهائي لأسهم شركة القومية للأسمنت.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة، اعتباراً من نهاية جلسة تداول اليوم الأحد، مع إخطار شركة مصر للمقاصة بذلك.

وقالت إنه سيتم تداول أسهم الشركة خارج المقصورة من خلال نظام القبول الآلي للأوامر وذلك لمدة 3 أشهر ويتم عرض موقف الشركة في نهايتها على لجنة القيد.

يشار إلى أن إدارة البورصة المصرية قالت في وقت سابق إن شركة القومية للأسمنت تقدمت إليها بطلب لشطب قيد أسهمها اختيارياً من جداول البورصة.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة وافقت في مايو الماضي، على شطب الأوراق المالية للشركة المقيدة بجداول البورصة المصرية، وتعديل المادة 22 من لائحة النظام الأساسي للشركة ونشرها بالوقائع المصرية.

وقامت الشركة يوم 12 سبتمبر الجاري بتنفيذ شراء أسهم المتضررين من الشطب الاختياري لشركة القومية للأسمنت بقيمة 72.8 مليون جنيه، حيث تم تنفيذ شراء الحساب لنحو 4.79 مليون سهم، بواقع 15.19 جنيه للسهم.

وأوضحت البورصة، أن نسبة الكمية المنفذة إلى إجمالي أسهم الشركة تبلغ 4.642% وتمثل 92.064% من نسبة الأسهم حرة التداول. 

ويبلغ رأسمال الشركة 206 ملايين جنيه، موزعاً على 103 ملايين سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.

وأظهرت القوائم المالية لشركة القومية للأسمنت خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس 2018، ارتفاع خسائرها بنسبة 120.7% على أساس سنوي، حيث حققت خسائر بلغت 744.09مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 337.1 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، أعلنت عن تحقيق الشركة القومية للأسمنت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، خسائر بلغت 1.51 مليار جنيه خلال الـ 4 سنوات المالية الماضية.

تفضيلات الأخبار:

الحكومة تنفي تنازل "القابضة الكيماوية" عن أراضيها لـ"القومية للأسمنت"..لتسديد مديوناتها

1.5 مليار جنيه خسائر القومية للأسمنت خلال 4 أعوام