TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبال تليكوم تعلن فسخ عقد بيع أبراج باكستان لـ"تانزنيت"

جلوبال تليكوم تعلن فسخ عقد بيع أبراج باكستان لـ"تانزنيت"
جلوبال تليكوم القابضة

القاهرة - مباشر: أعلنت جلوبال تليكوم القابضة فسخ اتفاقية بيع نشاط الأبراج المملوكة لشركتها التابعة في باكستان جاز لشركة تانزنيت تاور ليمتد.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الأطراف لم يستلموا كل الموافقات التنظيمية المطلوبة للصفقة، مؤكدة أن تاريخ التسليم النهائي الممتد المحدد انتهى 14 سبتمبر الجاري.

يشار إلى أن "تانزنيت" تعد شركة تشغيل أبراج باكستانية قد أبرمت مع جاز اتفاقية البيع في أغسطس 2017.

وفي أغسطس2017، قالت الشركة إنها أبرمت مع فيون أل تي دي "فيون"، اتفاقية تتعلق بشركتهما التابعة في باكستان "جاز" لبيع نشاط الأبراج المملوك لها مقابل 940 مليون دولار (98.7 مليار روبية باكستانية)، بحيث تكون خاضعة للتعديلات.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وتشير آراء محللي قطاع الاتصالات لـ"مباشر" إلى أن العرض المقدم من فيون يعد أكبر من السعر السوقي للسهم بنحو 25%، بالإضافة إلى وصول القيمة العادلة لنحو 6 جنيهات، فضلاً عن وجود احتمال بتوزيعات بنحو 3.5 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تليكوم في وقت سابق من سبتمبر، إنه من الممكن عدم الموافقة على العرض الحالي المقدم من فيون.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر الماضي، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في 3 أبريل الماضي، إن شركة "فيون"، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

تفضيلات الأخبار

هل يفقد الاستثمار بقطاع الاتصالات بالبورصة المصرية جاذبيته؟

"فيون"تُخيب آمال مستثمري جلوبال تليكوم مع استبعاد تقديم عرض جديد