TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 5 عوامل تدعم "دايس" بالفترة المقبلة

تقرير: 5 عوامل تدعم "دايس" بالفترة المقبلة
دايس للملابس الجاهزة والمنسوجات
دايس
DSCW
-0.38% 1.33 -0.01

القاهرة - مباشر:  قالت شعاع للأبحاث، إنه على الرغم من تراجع سهم دايس للملابس الجاهزة والمنسوجات منذ بداية العام، فإن هناك 5 عوامل قد تعيد السهم لقائمة اهتمام المستثمرين.

وأوضحت شعاع في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أن ارتكاز نشاط الشركة على إنتاج وتصدير المنسوجات يأتي على رأس تلك العوامل، لافتة إلى أن 67% من الإيرادات خلال النصف الأول من 2018 مقومة بالدولار في حين أن 40% من التكاليف خلال الفترة مقومة بالدولار.

وأوضحت شعاع أن التفاوت بين نسبة الإيرادات والتكاليف المقومة بالدولار تحوط طبيعي ضد مخاطر تراجع الجنيه، وهو ما يعني أن نشاط تصدير الشركة سيواصل ربحيته حتى مع أي تراجع لقيمة الجنيه.

وأشارت دايس إلى أن سهم الشركة تراجع سهم بنسبة 8% منذ بداية العام حتى تاريخه إلى 22.55 جنيه للسهم (قرب سعر الطرح الثانوي في نوفمبر الماضي عند 22.60 جنيه).

وذكرت شعاع أن السعر المستهدف للسهم عند 35 جنيهاً، مما يعكس ارتفاع قدره 55% عن السعر السوقي.

وبحسب المذكرة تعتمد الشركة بشكل أساسي على التصدير وبالتالي فهي تستفيد من برنامج دعم الصادرات الذي تُتيحه الحكومة المصرية للمصدرين بهدف تشجيع الصادرات، حيث يحصل المُصدرون على إيرادات أخرى من دعم الصادرات بنسبة 6% من قيمة مبيعات التصدير السنوية.

وأشارت شعاع إلى قيام دايس بتوقيع اتفاق إيجاري لمدة ثلاث سنوات مع كايرو قطن سنتر، وهو من المرتقب أن يساهم في تعزيز الطاقة الإنتاجية وتمكين الشركة من تنمية وتنويع قاعدة عملائها، فضلاً عن التوسع بخطوط إنتاجها وبالتالي التحوط ضد مخاطر التمرُكز حول فئة مستهلكين أو قطاع إنتاجي بعينه.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 81 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2018 مقابل مستهدف بنحو 250 مليون جنيه لعام 2018 بأكمله حسب توقعات الإدارة.

 وترى شعاع أن تمكُن الشركة من تحقيق أرباح بهذه القيمة للعام بأكمله بمثابة تحدي قوي إلا أننا نأخذ بعين الاعتبار تصريحات إدارة الشركة، حيث أشارت إلى أن النصف الثاني من العام يكون دائماً أفضل من النصف الأول.

وبحسب المذكرة تعد إدارة الشركة وكوادرها الإدارية ميزة هامة تدعم أدائها.