"النقل المصرية" ترفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً للعام الدراسي

"النقل المصرية" ترفع درجة الاستعداد القصوى استعداداً للعام الدراسي
الوزير أكد على ضرورة بدء العمل من الساعة 5.15 صباحاً وحتى الساعة 12.45 صباحًا لخدمة المواطنين

القاهرة - مباشر: أعلن وزير النقل المصري، هشام عرفات، رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بجميع المحطات بالخطوط الثلاثة، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

وذكر بيان لوزارة النقل صادر، اليوم الجمعة، أن هشام عرفات وجه بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات التي تهدف إلى توفير خدمة مميزة لراكبي المترو، وكذلك انتظام جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة والمقدر عدد رحلاتها بـ 1616 رحلة يومياً.

وشدد الوزير، على ضرورة بدء العمل من الساعة 5.15 صباحاً وحتى الساعة 12.45 صباحًا.

وأكد عرفات، أهمية تذليل كافة العقبات أمام الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تواجه الركاب، واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات طارئة، وإصدار تعليمات للسائقين بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقاً لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود بما لا يتعارض مع التشغيل.

ووجه الوزير، بتشكيل مجموعات طوارئ بالمحطات المزدحمة، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة، والتي يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات.

كما نوه، إلى إمكانية الدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، فضلاً عن انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة، واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو.

وشدد، على تقديم كافة التسهيلات للطلاب لاستخراج الاشتراكات، خاصة بعد قرار عدم إدخال أي تعديلات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، بحيث ستكون أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب بنفس أسعار العام الماضي.

جدير بالذكر، أنه يوجد بالخط الأول "المرج - حلوان" نحو 13 مكتب لاستخراج الاشتراكات،  ويوجد بالخط الثاني  10 مكاتب لاستخراج الاشتراكات.

وكان مجلس الوزراء اليوم، قد نفى 5 شائعات تم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي، بينها زيادة أسعار الاشتراكات للطلاب ورفع قيمة تذكرة المترو لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.