"نايمكس" يرتفع عند التسوية ويسجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.8%

"نايمكس" يرتفع عند التسوية ويسجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.8%

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل "نايمكس" مكاسب أسبوعية مع مخاوف العقوبات الأمريكية ضد إيران.

ويأتي ارتفاع الخام الأمريكي مع مراقبة المستثمرين للعقوبات الأمريكية طهران والتي ستستهدف قطاع الطاقة بإيران بحلول نوفمبر الجاري.

وقال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون التجارة أمام الكونجرس أمس أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ أقوى إجراء ضد الدول التي لا تمتثل للعقوبات ضد إيران.

كما أفاد تقرير صحفي أن الهند تعتزم خفض وارداتها النفطية من طهران بمقدار النصف خلال سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل بسبب العقوبات الأمريكية.

فيما يترقب المستثمرون حدوث أي تأثير على سوق الطاقة من إعصار فلورنسا في الولايات المتحدة.

وكشفت بيانات "بيكر هيوز" ارتفاع عدد منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة بمقدار 7 منصات لتصل إلى 867 منصة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

فيما تزايدت المخاوف التجارية بعد تقرير صحفي ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد فرض تعريفات ضد سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وحقق "نايمكس" مكاسب أسبوعية بنحو 1.8% مع تراجع مخزونات النفط وإنتاج الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب تزايد التكهنات حول إجراء محادثات تجارية بين واشنطن وبكين.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم أكتوبر بنحو 0.6% إلى 68.99 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر بنحو  0.2% إلى 78.05 دولار للبرميل.