الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً باتجاه "جازان"

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً باليستياً باتجاه "جازان"
المالكي: الحوثيين أطلقوا 195 صاروخاً باتجاه المملكة حتى الوقت الراهن

الرياض - مباشر: أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخاً باليستياً باتجاه "جازان".

وقال العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الجمعة، إن قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت إطلاق صاروخ باليستي من قبل جماعة الحوثيين المسلحة من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة صعدة باتجاه أراضي المملكة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأوضح المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، بشكل ام ينتج عنه أية إصابات.

وكان تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين، قد ذكر اليوم أن الجماعة المسلحة أطلقت صاروخا صوب مصفاة لشركة أرامكو في جازان بجنوب غرب السعودية، دون توضيح أي تفاصيل أخرى، وفقاً لوكالة "رويترز".

وتابع المالكي في تصريحاته اليوم، أن العمل العدائي من قبل الحوثيين تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي.

وأشار، إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه المملكة العربية السعودية بلغت حتى الآن 195 صاروخاً، تسببت في استشهاد 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.