وزارة الحج والعمرة بالسعودية تطلق مؤشراً أسبوعياً

وزارة الحج والعمرة بالسعودية تطلق مؤشراً أسبوعياً
المؤشر: عدد المعتمرين الموجودين في مكة المكرمة بلغ 535

الرياض - مباشر: طلقت وزارة الحج والعمرة مؤشر العمرة الأسبوعي، والذي يعرض أعداد تأشيرات العمرة الصادرة، وإجمالي أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وأعدادهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة، عبدالعزيز وزان، اليوم الجمعة، أن المؤشر الأسبوعي يأتي في إطار السعي لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة "2030" باستقطاب 30 مليون معتمر، من خلال تحسين الخدمات المتنوعة المقدمة للمعتمرين، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأضاف وزان أن وزارة الحج والعمرة أكملت كل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار الذين يتوقع أن يصل عددهم إلى 8.5 مليون معتمر خلال العام الجاري.

وأكمل بأن الوزارة عملت بالتنسيق مع كل القطاعات والشركاء في منظومة خدمات العمرة لتوفير الإمكانات والموارد اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن وتطوير المسار الإلكتروني للعمرة الذي يتم من خلاله إنهاء كل الإجراءات إلكترونياً.

وأظهر مؤشر العمرة الأسبوعي لموسم هذا العام 1440هـ، أن عدد تأشيرات العمرة الصادرة حتى يوم 3 محرم 1440هـ بلغ 19757 تأشيرة، في حين بلغ عدد المعتمرين القادمين 626 معتمراً ومعتمرة، منهم 596 قدموا عبر المنافذ الجوية، و30 عبر المنافذ البرية، فيما لم يسجل قدوم للمعتمرين عبر المنافذ البحرية.

وبيّن المؤشر أن عدد المعتمرين الموجودين في مكة المكرمة بلغ 535، فيما بلغ عدد الزوار الموجودين في المدينة المنورة 81 زائراً، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المعتمرين المغادرين 10 معتمرين.

وذكر أن أكثر الجنسيات قدوماً هي الباكستان بعدد 341 معتمراً، يليها الهند بـ 128، ثم سيرلانكا بعدد 59، فالأردن 31، ثم الكويت بعدد 26 معتمراً.