جسر الملك حمد وإنتاج الذهب..من أبرز أخبار السعودية اليوم

جسر الملك حمد وإنتاج الذهب..من أبرز أخبار السعودية اليوم
هيئة الاستثمار: 94 شركة سويسرية بالسعودية

الرياض- مباشر: شهدت المملكة العربية السعودية عددا من الأحداث والأخبار الهامة خلال اليوم الخميس، تضمنت طرح المملكة  مناقصة لاستيراد 595 ألف طن من القمح، بالإضافة إلى بدء السعودية والبحرين دراسة تولّي مؤسسة جسر الملك فهد طرح مناقصة اختيار استشاري جسر الملك حمد، قبل نهاية العام الجاري، وشهد أيضا سوق الأسهم السعودية- تداول، بعض الأخبار البارزة.

ونشر "مباشر" اليوم، إنفوجراف يوضح تفاصيل إنتاج السعودية من الذهب 34 طناً في 6 سنوات ، وكذلك إنفوجراف..يوضح استهلاك السعوديين 7.7 مليار برميل نفط خلال 5 سنوات.

ويستعد مشروع التكرير السعودي الماليزي لاستقبال أول شاحنة نفط  خام، في المشروع المشترك بين أرامكو السعودية وبتروناس الماليزية.

وأطلق اليوم، برنامح "اتحاد الملاك" بالسعودية خدمة دفع الاشتراك عبر نظام "سداد" .

وأطلق برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الإسكان السعودية مبادرة جديدة شملت توفير 10 مليارات ريال ضمانات حكومية للمصارف السعودية لتمويل المطورين العقاريين .

وفي إطار التكهنات المستمرة باستحواذ أرامكو حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية-سابك قال أرامكو إن تفاصيل صفقة "سابك" المتداولة تكنهات.

وفي إطار اجتماع اللجنة السعودية السويسرية في لندت قالت هيئة الاستثمار: 94 شركة سويسرية بالسعودية.

وأعلنت شركة سالك" السعودية  المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم، الاستحواذ شركة زراعية في أوكرانيا .

وتراجع سوق الأسهم السعودية للجلسة الرابعة على التوالي مسجلا أدنى مستوياته في أكثر من 6 أشهر،..بينما صعد السوق الموازي 2.8% .

وعلى صعيد بيانات الشركات، أعلنت شركة "سبكيم العالمية" عن إيقاف مصنع الميثانول للصيانة المجدولة ،بهدف الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الطاقة وتحسين أداء المصنع.

وقالت شركة "باتك" إنها حصلت على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة للاستحواذ على شركات وأصول عقارية .

وأعلنت الكيميائية السعودية عن بدء شركة تابعة الإنتاج التجاري لمصنعها في حائل

فيما أبدت شركة أبحاث تبدي نظرة إيجابية تجاه مجال السينما بالسعودية على الرغم من صعوبة توقع معدل الإشغال.