سهم "سناب شاب" يتراجع لأدنى مستوى على الإطلاق بخسائر 10%

سهم "سناب شاب" يتراجع لأدنى مستوى على الإطلاق بخسائر 10%

مباشر: تراجع سهم شركة "سناب شات" بنحو 10% ليسجل مستوى قياسي متدني جديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تقييمات سلبية للسهم.

وسجل سهم الشركة المالكة لتطبيق التواصل الاجتماعي الشهير مستوى 8.90 دولار في وقت سابق من التعاملات بعد هبوط بنسبة 10% وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

وبحلول الساعة 4:30 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سهم "سناب شات" بنحو 8.9% إلى 9.01 دولار للسهم.

وقلص "ريتشارد جرينفيلد" المحلل في معهد "بي.تي.أي.جي" تقييم السهم إلى "محايد"، متوقعاً تراجع سعره المستهدف إلى 5 دولارات،مقارنة بـ 9.89 دولار  عند إغلاق جلسة أمس.

وأضاف "جرينفيلد" في مذكرة للعملاء: "لقد سئمنا من مبررات سناب شات لخسائرها ولم نعد راغبين في إعطاء وقت للإدارة من أجل تحقيق الربح".

وتابع المحلل: "منذ الاكتتاب العام كان رهاننا على قدرة الشركة في الابتكار، ولكن الآن خاب أملنا في تطور منتج سناب شات ولا نرى أي سبب يدعو إلى الاعتقاد بأن ذلك سيتغير ".

وانخفض سهم "سناب شات" بأكثر من 40% عن سعره الأول الذي بلغ 17 دولاراً عند طرحه للاكتتاب العام منذ بداية 2017، وأكثر من 65% من أعلى مستوى له عند 29.44 دولاراً.

ويأتي هبوط "سناب شات" مع الضغط الذي تتعرض له أسهم التكنولوجيا بعد إعلان لجنة التجارة في مجلس الشيوخ الأمريكي اعتزامها عقد جلسة استماع لشهادة كبرى شركات التكنولوجيا والاتصالات في وقت لاحق من هذا الشهر لبحث كيفية حماية بيانات المستخدمين.