أبرز الأحداث بالسوق السعودي.. اليوم

أبرز الأحداث بالسوق السعودي.. اليوم
85 مليار دولار مساعدات خارجية من السعودية في 22 عاما

الرياض- مباشر: شهد السوق السعودي عددا من الأحداث والأخبار الهامة، اليوم الأربعاء، منها قرارات مجلس الشورى السعودي، ومطالبته بالإعلان الدوري عن مستهدف النمو الاقتصادي سنويا.

وشهد سوق الأسهم السعودية- تداول، عدد من الإعلانات الهامة، منها حدوث خلل طارئ بمصنع إحدى الشركات التابعة للصحراء للبتروكيماويات، بالإضافة إلى هبوط مؤشر "تاسي" لأدنى مستوياته في 6 أشهر.

ومن بين الأخبار الهامة اليوم، إعلان السفارة السعودية بالقاهرة، عن تقديم المملكة 85 مليار دولار مساعدات خارجية في 22 عاما .

وطالب مجلس الشورى السعودي، وزارة الاقتصاد والتخطيط  بالإعلان الدوري سنويا لمستهدف النمو الاقتصادي.

وفي سياق متصل باجتماع مجلس الوزراء السعودي أمس برئاسة الملك سلمان والقرارات الصادرة عنه، قال رئيس "نزاهة": تعديل نظام مكافحة الرشوة يعزز جهود مواجهة الفساد.

وبسبب مرض التهاب الجلد العقدي، قرر السعودية حظر استيراد الأبقار من جورجيا.

وأعلنت المملكة اليوم على لسان نائب وزير الطاقة عن استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين.

وأبرمت الهيئة الملكية بالجبيل 50 عقدا  باستثمارات تجاوزت المليار ريال.

وبينما هبط المؤشر السعودي لأدنى مستوياته في 6 أشهر بعد تراجعه الثالث، توقع تقرير  استمرار التفاؤل حول أسهم البنوك السعودية بالفترة المقبلة .

وأظهر مسح لـ"مباشر"، اليوم، أن التراجع يسيطر على إنتاج ومبيعات الأسمنت السعودية بـ2018..وسط "محدودية" الصادرات .

ومن بين أبرز بيانات الشركات المدرجة، أعلنت شركة الصحراء للبتروكيماويات عن حدوث خلل فني طارئ بمصنع شركة تابعة  اليوم، بسبب انقطاع الكهرباء.

وقررت هيئة السوق المالية، فرض غرامة مالية على "المتحدة للتأمين".

وبسبب الخسائر المتراكمة وعلاجها تناقش  عمومية "عسير" تخفيض الاحتياطي النظامي يوم 7 أكتوبر المقبل، بينما أعلنت "الإنماء طوكيو" عن تعيين رئيس تنفيذي جديد اعتباراً من بداية نوفمبر المقبل.