مصرف الهلال يسوِّق لصكوك

مصرف الهلال يسوِّق لصكوك
عادة ما لا يقل الحجم القياسي لإصدارات الصكوك عن 500 مليون دولار

 أبوظبي - مباشر: حدد مصرف الهلال السعر الاسترشادي المبدئي للصكوك القياسية الدولارية في حدود 165 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة؛ وفقاً لوثيقة أصدرها أحد البنوك المرتبة لتلك الصفقة.

وعادة ما لا يقل الحجم القياسي لإصدارات الصكوك عن 500 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يستكمل البنك، الحاصل على التصنيف A2 من موديز وA+ من فيتش، بيع الصكوك في وقت لاحق اليوم الأربعاء؛ وفقاً لوكالة رويترز.

ويشارك في ترتيب الصفقة مصرف الهلال وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان ونومورا وستاندرد تشارترد.

وكان مصرف الهلال كشف في سبتمبر الماضي عن إصداره صكوكاً خاصة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. موضحاً أن هذا الإصدار الثالث يعد من برنامج مصرف الهلال لليورو متوسط الأجل الذي تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار أمريكي

وقد تم تسعير الفائدة العائمة للصكوك التي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار أمريكي، وصلاحيتها عامين، بحسب معدل ليبور لمدة 3 أشهر + 90 نقطة أساسية.

وفي 14 أغسطس من العام الماضي قد نجح مصرف الهلال في إتمام تسوية هذه الصفقة بصفته مصرفاً إسلامياً تقدمياً يوفر خدمات مالية رائدة للأفراد والشركات في دولة الإمارات.

وكان الإصدار الأول في إطار برنامج اليورو متوسط الأجل هو خمس سنوات من الصكوك غير المؤمّنة البالغ قيمتها 500 مليون دولار أمريكي، التي تستحق في أكتوبر 2018 وتم تسجيلها في البورصة الأيرلندية

أما الإصدار الثاني فقد بلغ 225 مليون دولار أمريكي من أسهم الاكتتاب الخاص لمدة 2.7 سنة التي تُستحق في يناير 2019 حيث كانت صفقة تاريخية وعلامة فارقة كأول إصدار لصكوك الاكتتاب الخاصة من قبل مؤسسة مالية في دولة الإمارات.

ومصرف الهلال، الذي تأسس في العام 2008 من قبل مجلس أبوظبي للاستثمار، هو الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي، برأسمال مصرح به يبلغ 4 مليارات درهم؛ ويهدف إلى توفير خدمات مصرفية تتماشى مع القيم الإسلامية.