وكالة: توقعات ببيع السعودية صكوكاً مقومة بالدولار قريباً

وكالة: توقعات ببيع السعودية صكوكاً مقومة بالدولار قريباً
لم يتم تحديد حجم الإصدار حتى الآن

الرياض – مباشر: توقعت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن تعلن المملكة العربية السعودية قريبا عن طرح صكوك جديدة مقومة بالدولار.

وقالت المصادر، وفقا لوكالة رويترز، إن حجم الصكوك المتوقع طرحها لم يتحدد بعد، وأنه سيتوقف ذلك بناء على طلب السوق، ولكن من المستبعد أن تصل قيمتها للطروحات السابقة.

وأصدرت السعودية، أول صكوكها الدولية في العام الماضي بعد أن باعت ما قيمته 9 مليارات دولار.

وتلقت وزارة المالية السعودية، في أبريل 2017، طلباً قوياً من المستثمرين على إصدارها الدولي الأول تحت برنامج الصكوك، ليتجاوز المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب فيها 33 مليار دولار امريكي (ما يعادل 123.75 مليار ريال سعودي).

وتم تحديد حجم الإصدار بقيمة 9 مليارات دولار (ما يعادل 33.75 مليار ريال سعودي) مقسماً على شريحتين: الأولى تبلغ 4.5 مليار دولار (ما يعادل 16.875 مليار ريال) لصكوك تستحق في العام 2022.

وحددت السعودية التسعير الأولي لإصدار الصكوك السيادية عند 115 نقطة أساس فوق متوسط عقود المبادلة، لشريحة الـ5 سنوات، و155 نقطة أساس فوق عقود المبادلة لأجل الـ10 سنوات.

وانتهت وزارة المالية، مطلع الشهر الجاري، من استقبال طلبات المستثمرين الإضافية على إصدارها المحلي (7 - 2018) عبر إعادة فتح الطرح رقم (7 - 2018) تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال.