صعود الأسهم الأوروبية بالمستهل قبيل إعلان بيانات اقتصادية

صعود الأسهم الأوروبية بالمستهل قبيل إعلان بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب التطورات السياسية والتجارية وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وبحلول الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.06% إلى 375.7 نقطة، كما زاد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.2% عند 12008.8 نقطة.

فيما هبط مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7265.7 نقطة بنسبة تراجع 0.2%، أما مؤشر "كاك" الفرنسي فصعد بنحو 0.2% مُسجلاً 5281.4 نقطة.

وخلال تلك الفترة صعد اليورو أمام الدولار بنحو 0.4% إلى 1.1635 دولار.

ويأتي ارتفاع الأسهم الأوروبية في مستهل تداولاتها بعد أن شهدت نظيرتها في البورصة اليابانية والأمريكية مكاسب في آخر تداولاتهم بدعم قطاع التكنولوجيا.

وعلى صعيد مفاوضات البريكست أعلن مفاوض الاتحاد الأوروبي في شئون البريكست "ميشيل بارنيه" أمس أن التوصل لاتفاق خروج المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد الأوروبي سيتم في غضون 6 إلى 8 أسابيع.

وكانت تقارير صحفية أفادت في نهاية أغسطس الماضي أن المسئولين في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا اتفقوا على تأجيل موعد إتمام صفقة البريكست حتى نوفمبر بدلاً من أكتوبر.

وبالنسبة للتوترات التجارية في الساحة العالمية فهي لاتزال عالقة دون حل، وكانت آخر التطورات في ذلك الصدد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نهاية الأسبوع الماضي بأنه يعتزم تطبيق تعريفات جمركية على واردات من الصين تصل قيمتها إلى 267 مليار دولار.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات معدل البطالة في المملكة المتحدة ومنطقة اليورو، وبيانات مؤشر "زد.أي.دبليو" لثقة المستثمرين في ألمانيا.