تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعليم": تشغيل أول مدرسة دولية "حكومية" في مصر أكتوبر المقبل

"التعليم": تشغيل أول مدرسة دولية "حكومية" في مصر أكتوبر المقبل
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تشغيل أول مدرسة حكومية دولية بمنطقة التجمع الخامس، تتبع إدارة القاهرة الجديدة التعليمية للعام الدراسى 2019/2018.

وقال المتحدث الرسمى باسم الوزارة، في بيان، إن المدرسة ستطبق برامج البكالوريا الدولية الثلاث (IB) ،وذلك بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية. 

وقال رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن موافقة الوزير على تشغيل المدرسة تأتى فى ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وفى ضوء ما حققته كلٍ من: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، والمدرسة المصرية الدولية بالمعراج من نجاحات، وحصول المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد على الاعتماد الدولى للبرنامج الابتدائى من منظمة البكالوريا الدولية (IBO)ومواصفات الأيزو 9001 من منظمة (BSI) لذا فقد تم التعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية والتوسع فى تقديم الدعم الفنى لمدرسة أخرى وهى المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس.

 وأضاف الدكتور رضا حجازى، أن الدراسة سوف تبدأ بمدرسة التجمع الخامس بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول، والثانى خلال شهر أكتوبر القادم من العام 2018.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب التقدم لأولياء الأمور؛ واستقبال الطلبات والمستندات المقدمة منهم لإلحاق أبنائهم وفق قواعد القيد والقبول بمقر إدارة القاهرة الجديدة التعليمية ببداية الأسبوع القادم، ومن الممكن الاطلاع على الرسوم الدراسية المقررة والأوراق والمستندات المطلوبة من خلال متابعة الموقع الإلكترونى (البوابة الإلكترونية) لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 وأفاد رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم الإعلان خلال نهاية الأسبوع الحالى عن وظائف: الإدارة المدرسية، وأعضاء هيئة التدريس، والإداريين لهذه المدرسة بنظام المأمورية من العاملين بالتربية والتعليم وعلى الراغبين فى ذلك التقدم بطلباتهم لمقر "إدارة التعليم الخاص " بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية.

ومن المقرر أن تُعقد للمتقدمين مقابلات شخصية لاختيار المرشحين للعمل بالمدرسة من بينهم وذلك بالتنسيق فيما بين مؤسسة جرين لاند التعليمية، وكلٍ من إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وسوف يُمنح العاملون بالمدرسة مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التى يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية.