تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق الدورة الثانية لقمة الشراكة الهندية الإماراتية أكتوبر المقبل

انطلاق الدورة الثانية لقمة الشراكة الهندية الإماراتية أكتوبر المقبل
أبرز هذه الاستثمارات البدء بمشروع إنشاء مصفاة نفط في شراكة بين أرامكو السعودية وأدنوك الإماراتية بقيمة 44 مليار دولار

دبي- مباشر: تتأهب الأوساط الاقتصادية والتجارية في كلا من دولة الإمارات وجمهورية الهند للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية من قمة الشراكة الهندية الإماراتية والتي تعقد في دبي يومي 30 و31  أكتوبر المقبل في دبي.

وبحسب بيان تلقاه مباشر يوم الإثنين، يأتي انعقاد  الدورة الثانية من القمة في أعقاب الكشف عن حزمة استثمارات ضخمة ضخها مستثمرون ومؤسسات من دولة الإمارات ودوّل الخليج  بقيمة 52 مليار دولار.

وكان من أبرز هذه الاستثمارات البدء بمشروع إنشاء مصفاة نفط في شراكة بين أرامكو السعودية وأدنوك الإماراتية بقيمة 44 مليار دولار، وتطوير مشروع لصيانة وإصلاح الطائرات بولاية أندرا براديش الهندية من قبل مجموعة طيران الإمارات.

وقال نافديب سينغ سوري سفير الهند لدى الإمارات: "نعمل مع هيئات إماراتية رئيسية مثل هيئة أبو ظبي للاستثمار (ADIA)، وشركة مبادلة للتنمية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركات أخرى مثل موانئ دبي العالمية وإعمار العقارية، بالإضافة إلى أكبر مجموعات الأعمال المملوكة للمستثمرين الهنود غير المقيمين بالهند من أجل تشجيع الاستثمار في الهند. 

وقال سوديش آغاروال، عضو مجلس إدارة منتدى قادة الأعمال ورئيس اللجنة المنظمة لقمة الشراكة الهندية الإماراتية، ورئيس مركز التجارة والمعارض الهندي: "في العام الماضي، أعلنا عن إنشاء مجلس المستثمرين الإماراتيين لتوفير التمويلات اللازمة للاستثمار في مشروعات على اGراضي الهندية، وهي مشروعات مدعومة حكومياً، ويتم تخصيصها مباشرة لمجلس المستثمرين الإماراتيين.

وأضاف، "ننظر إلى هذا الإنجاز باعتباره مجرد بداية لرحلة طويلة، وهذا يتفق مع الهدف الرئيسي لحكومتي الإمارات والهند والرؤية المشتركة بينهما. نحن فخورون للغاية بإنجازاتنا ومتحمسين للمضي قدما في مسار رحلتنا المشترك نحو المستقبل".