تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: خط جوي مباشر بين البحرين وأمريكا بحلول 2021

وزير بحريني: خط جوي مباشر بين البحرين وأمريكا بحلول 2021
اكتمال أسطول البحرين وطيران الخليج بحلول 2021

مباشر: أكد وزير التجارة والصناعة والسياحة، رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، اكتمال أسطول البحرين وطيران الخليج بحلول 2021، ليصبح الخط متاحاً بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال زايد الزياني، على هامش الجلسة النقاشية لتصور مستقبل التجارة البحرينية الأمريكية: "إن الأسطول الحالي ينقصه معياران لفتح الخط المباشر بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، منها الأماكن المهيأة لراحة طاقم الطائرة في المسافات الطويلة، وطائرات الترانزيت صغيرة من أجل تغذية الطائرات من مطارات أخرى، حتى يكون لدينا عدد كافٍ لملء الطائرات للسفر لمسافات طويلة".

وأضاف الزياني، وفقاً لصحيفة الوطن: "ستنتهي تلك المشكلة مع الطائرات القادمة عام 2021، وباكتمال هذين المعيارين سيكون الطريق مفتوحاً للرحلات للولايات المتحدة".

وأعلن وزير التجارة والصناعة والسياحة، عن ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البحرين وأمريكا من 400 مليون دولار إلى 3 مليارات دولار، مشيراً إلى النتائج الايجابية التي حققتها التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الزياني أن الضرائب التي فرضتها الولايات المتحدة كانت ذات تأثير محدود لم يمس العلاقات التجارية بين البلدين.

وكانت الجلسة النقاشية لتصور مستقبل التجارة الأمريكية البحرينية؛ ضمت وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، والمدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية توم دونوهو، ورئيس غرفة التجارة والصناعة البحرينية سمير ناس.