تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة الأمير الوليد بن طلال تُسلم 100 سيارة لسعوديات

مؤسسة الأمير الوليد بن طلال تُسلم 100 سيارة لسعوديات
الأمير الوليد بن طلال

الرياض – مباشر: سلمت مؤسسة الوليد للإنسانية، والتي يرأس مجلس أمنائها الأمير الوليد بن طلال، أول دفعة من 100 سيارة تكفلت بها لكابتنات شركة كريم والشركة الرائدة في تقديم خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية في المملكة.

وقالت المؤسسة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي في إطار جهودها من أجل دعم وتمكين السيدات السعوديات من العمل في منصة كريم ككابتنات، وإيمانا منها بدعم وتمكين المرأة في المجتمع السعودي.

وقامت المؤسسة بتوزيع السيارات للمستفيدات في مقر شركة توكيلات الجزيرة للسيارات بالرياض. 

وتم تسليم السيارات من قبل كلاً من عضو مجلس وأمين عام مؤسسة الوليد للإنسانية الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، ومساعد مدير المبادرات الوطنية صالحـة الزيلعي، ومساعد مدير العلاقات العامة والإعلام ريم أبوخيال. 

وكانت مؤسسة الوليد للإنسانية وشركة كريم بادرتا بتنفيذ القرار السامي وتمكين السيدات للعمل ككابتنة ضمن الضوابط الشرعية والنظامية والمساهمة في رفع التنمية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية.

وأضافت المؤسسة، أن المشروع يهدف إلى المساواة بين الذكور والإناث في حق القيادة، وأيضا الاستمرار في دعم المرأة لرفع نسبة مشاركتها في سوق العمل من 22% إلى 30%، وأيضا المساهمة في تخفيف العبء المالي عن الأسرة السعودية.

وكانت كابتنات كريم بدأن بالعمل رسمياً في المنصة في 24 من يونيو الماضي، وسجلت أكثر من ألفي سيدة رغبتهن بالعمل في المنصة خاصة في مدن الرياض، جدة، والدمام. 

وتهدف كريم لضم 30 ألف كابتنة للمنصة بحلول 2020.

ولفتت المؤسسة، إلى أن الكابتنة المسجلة عبر المنصة الإلكترونية ستخضع لتدريب مكثف في مركز متخصص لتدريب الكابتنات، وسيشمل التدريب خدمة العملاء وطريقة العمل في الخدمة واستخدام التطبيق، بالإضافة لتدريب استرجاعي لنظام المرور في المملكة.

ودعمت مؤسسة الوليد، اَلاف المشاريع وأنفقت أكثر من 15 مليار سعودي على مدار 4 عقود، ونفذت اَلاف المشاريع في 164 دولة حول العالم بقيادة 10 منسوبات سعوديات، ليصل عدد المستفيدين لأكثر من 533 مليون مستفيد.