تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشؤون" الكويتية: لا تخفيض لدعم العمالة الوطنية

"الشؤون" الكويتية: لا تخفيض لدعم العمالة الوطنية
هند الصبيح ، وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية

الكويت - مباشر: أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين، إنه لا توجد دراسة ولا نية لتخفيض دعم العمالة أو المساس بحقوق العاملين في القطاع الخاص.

وبحسب كونا، قالت هند الصبيح اليوم الاثنين، إن هناك إجراءات تنظم العمل وتحمي العمالة الوطنية من خلال إلزام صاحب العمل على تسجيل العمالة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لحفظ حقوق العامل المالية.

وأضافت أن هناك مدة 3 أشهر محفوظة حتى إتمام التسجيل وكذلك سعي هيئة القوى العاملة بعد دمجها مع برنامج إعادة الهيكلة لانتفاء ما يُسمى إذن العمل لوجود قاعدة بيانات موحدة.

وعلى صعيد العمل الخيري، أشارت الوزيرة إلى أن عدد الجمعيات الخيرية في الكويت زاد عن 150 جمعية ومبرة خيرية تقيم سنوياً المئات من المشاريع الخيرية في كافة المناطق المحتاجة في العالم.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية عبدالعزيز شعيب، عدم صحة ما يتم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منع الجمعيات التعاونية من تقديم المساعدات لمدارس المناطق السكنية التابعه لها.

وقال شعيب إن الوزارة لم تصدر أي قرار أو تعليمات للجمعيات التعاونية بشأن منع تقديم أي خدمات أو مساعدات للمدارس التي يدرس بها أبناء المساهمين مثل أجهزة التكييف أو برادات المياه أو غيرها من الخدمات الأخرى.