TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن زراعة الأعلاف

السعودية تصدر تعليمات جديدة بشأن زراعة الأعلاف
بإمكان المزارعين المسجلين في برنامج "سجل" وتنطبق عليهم الشروط من إصدار رخصهم مباشرة بشكل إلكتروني

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، قرارا بإلزام الشركات والمؤسسات الزراعية بعدم بيع بذور الأعلاف للمزارعين إلا بعد الحصول على الرخصة الزراعية الصادرة من الوزارة.

ووفقا لبيان للوزارة، اليوم الاثنين، يتم بموجب الرخصة الزراعية التي تحصل عليها الشركات تحديد نوع وكمية البذور وفق نوع المحصول والمساحة المقررة بالرخصة.

وقال وكيل الوزارة للزراعة، أحمد العيادة، إن القرار صدر وفقا لآلية تطبيق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، التي تشترط حصول المزارعين على رخصة لزراعة الأعلاف الخضراء، مبينا أن وكالة الوزارة للزراعة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطبيق الإجراءات الجديدة والتقيد بها.

وأضاف العيادة، أنه اكتملت الاستعدادات لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 66 وتاريخ 25 صفر 1437هـ، والخاص بتطبيق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف ابتداء من 25 صفر 1440هـ، والعمل لضمان توفر البدائل الأخرى للمربين من خلال مصانع الأعلاف المتكاملة المصنعة، وتشجيع استيراد الأعلاف الخضراء من الخارج.

وأوضح، أن الوزارة ستشرع في إصدار الرخص الزراعية للمزارعين وفق ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء،.

وتابع: "وسيتمكن المزارعون الذين سجلوا في برنامج "سجل" وتنطبق عليهم الشروط من إصدار رخصهم مباشرة بشكل إلكتروني بدون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة، وذلك عبر الدخول لموقع الوزارة واستكمال إجراءات إصدار الرخصة."

وشدد وكيل الوزارة للزراعة، على أنه لن يتم السماح لمن ليس لديه رخصة زراعية بشراء بذور الأعلاف، وكما لن يتم السماح له بالاستمرار في زراعة الأعلاف اعتباراً من تاريخ تطبيق القرار في 25 صفر المقبل.

وطالب العيادة، المزارعين على التقيد بالأنظمة والضوابط تجنباً للوقوع في المخالفات وما يترتب عليها من عقوبات وغرامات.

للمزيد:

البيئة السعودية تستعد لإيقاف زراعة الأعلاف

وزارة الزراعة السعودية توضح أسباب تأسيس شركة الخدمات الزراعية