تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: إدارة ترامب خططت مع متمردي فنزويلا للإطاحة بـ"مادورو"

صحيفة: إدارة ترامب خططت مع متمردي فنزويلا للإطاحة بـ"مادورو"

مباشر: أفاد تقرير صحفي بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقدت اجتماعات سرية مع ضباط متمردين في فنزويلا خلال العام الماضي لمناقشة خطط للإطاحة بالرئيس "نيكولاس مادورو".

وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في الأسبوع الماضي نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وقادة عسكريين سابقين في فنزويلا، أن المسؤولين الأمريكيين قرروا في نهاية المطاف عدم مساعدة العسكريين المتمردين وتوقفت بذلك خطط الإنقلاب.

وبحسب التقرير، فإن البيت الأبيض رفض الإجابة عن أسئلة مفصلة حول المحادثات رغم أنه أوضح في بيان أنه من المهم عقد مناقشات مع جميع الفنزويليين الذين يظهرون الرغبة في الديمقراطية من أجل إحداث تغيير إيجابي في الدولة التي عانت كثيراً في ظل قيادة "مادورو".

وخلال الفترة الماضية، قامت حكومة مادورو بصد العديد من الهجمات الصغيرة بما في ذلك تفجير طائرات بدون طيار أثناء إلقاء الرئيس الفنزويلي خطابه في أغسطس الماضي ما زاد الشعور بضعف الرئيس، وفقاً لما ذكرته الصحيفة.

وقال التقرير إن المسؤولين العسكريين الفنزويليين سعوا للوصول المباشر إلى الحكومة الأمريكية خلال فترة رئاسة باراك أوباما لكن تم صدهم.

وفي أغسطس من العام الماضي، أعلن ترامب أن الولايات المتحدة لديها خيار عسكري لفنزويلا، وهو الإعلان الذي أدى لإدانة الحلفاء الأمريكيين بالمنطقة لكنه شجع الضباط العسكريين الفنزويليين المتمردين على التواصل مع واشنطن مرة أخرى.

ووصف البيت الأبيض عبر البيان الوضع في فنزويلا بأنه بمثابة تهديد للأمن الإقليمي والديمقراطية، نقلاً عن التقرير.