تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: نعمل على ربط فواتير الكهرباء بعقد "إيجار"

الإسكان السعودية: نعمل على ربط فواتير الكهرباء بعقد "إيجار"
من يخالف من الوسطاء العقاريين ستطبق عليه العقوبات

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الاثنين، عن المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية سيف السويلم، أن الوزارة تعمل حاليا بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء على آلية ربط فواتير الكهرباء بعقد الإيجار الموثق في الشبكة.

وقال السويلم، لصحيفة "مكة" إن جميع عقود الإيجار العقارية السكنية الجديدة بعد تاريخ 12 فبراير 2018 يجب تسجيلها في الشبكة الالكترونية لخدمات الإيجار.

وأشار إلى أن من يخالف ذلك من الوسطاء العقاريين ستطبق عليه العقوبات الواردة في أحكام لائحة المكاتب العقارية والتي تصل إلى إلغاء ترخيص المكتب نهائيا.

وقال إن أعداد العقود الموثقة في الشبكة الالكترونية لخدمات الإيجار في تصاعد مستمر، حيث تجاوز المعدل اليومي للتسجيل أكثر من 500 عقد، وذلك لعدة أسباب، أهمها ارتفاع نسبة الوعي لأطراف العملية الإيجارية بأهمية الشبكة وتنظيمها لقطاع الإيجار العقاري وقيمة الخدمات المقدمة ومزاياها.

كما أوضح أن أكثر من 8 آلاف وسيط عقاري معتمد سجلوا في الشبكة الالكترونية لخدمات الإيجار، ولا يزال العدد في ارتفاع مستمر، ما يدل على ثقة منشآت الوساطة العقارية في أهمية الشبكة.

وأشار السويلم، بحسب الصحيفة إلى عدم وجود تاريخ محدد للانضمام إلى الشبكة، مبينا أن أن المكاتب العقارية ملزمة بتسجيل جميع عقود الإيجار السكنية حاليا، فيما سيبدأ المكاتب التجارية تسجيلها قريبا.