تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رافال للتطوير" تتخارج من مشروعين بالرياض مقابل 1.4 مليار ريال

"رافال للتطوير" تتخارج من مشروعين بالرياض مقابل 1.4 مليار ريال
باعت الشركة حصصها في برج رافال كمبينسكي وضاحية مارفيلا

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة رافال للتطوير العقاري، عن تخارجها الكامل من مشروعين عقاريين في العاصمة السعودية الرياض مقابل 1.4 مليار ريال؛ لتطوير مشاريع جديدة، ومواكبة التطورات التي تعيشها السوق السعودية.

وقالت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، إنها قامت بيعها حصصَها في كل من برج رافال كمبينسكي الرياض، لصندوق الرياض ريت، بقيمة 749 مليون ريال، وضاحية مارفيلا لصالح صندوق جدوى ريت، مقابل 606 مليون ريال.

وقال عبدالرحمن باجنيد الرئيس التنفيذي لشركة رافال العقارية، بحسب البيان: إن عملية التخارج ستعزز مكانة رافال للتطوير العقاري بوصفها شركة قادرة على تطوير سلسة الأنشطة المتكاملة ذات القيمة المضافة في القطاع العقاري.

وأضاف باجنيد أن "التشريعات الجديدة التي أقرتها الحكومة السعودية أخيرًا هيأت لحراك عقاري كبير وفرص جديدة للمطورين العقاريين.

وأشار إلى أن الصناديق العقارية (REITS) مكنت المستثمرين من إطلاق رؤوس أموالهم وإعادتها إلى السوق للاستثمار في المشاريع الجديدة تحت الأطر الجديدة؛ ما يسهم في خلق فرص كبيرة وتحفيز الدورة العقارية على اسس سليمة ومستدامة.

كما أكد الرئيس التنفيذي لرفال أن الشركة تخطط لاستثمار السيولة المتحصل عليها من عملية التخارج في تطوير مجموعة من المشاريع متعددة الاستخدام في مدينة الرياض.