تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تُحيل إلى النيابة 309 شكاوى نصب عقاري

"التجارة" الكويتية تُحيل إلى النيابة 309 شكاوى نصب عقاري
الشكاوى وردت للوزارة من مواطنين اشتروا عقاراتهم من شركات

الكويت - مباشر: قالت مصادر مطلعة إن وزارة التجارة والصناعة الكويتية ستُحيل 309 شكاوى نصب عقاري إلى النيابة العامة خلال الأسبوع الجاري.

وبحسب مصادر لـ"الراي"، فإن "التجارة" خاطبت النائب العام، المستشار ضرار العسعوسي، في شأن 309 شكاوى تتعلق بشبهة نصب عقاري، وردت إلى الوزارة من قبل مواطنين قاموا بشراء عقارات من بعض الشركات التي نسبوا لها الاتهام بالنصب ووهمية المشروع.

وتتحقق جريمة النصب العقاري إذا ثبت أن الشركات المشكو في حقها (المتهمة) استولت على أموال العميل بطرق احتيالية من خلال إيهام المجني عليهم (الشاكون) بوجود مشروع عقاري وأنهم سيحصلون على ربح في حين أنه لا يوجد أي شيء من هذا الأمر على أرض الواقع.

ويعني تحقق أركان الجريمة أن تلك الشركات تعمدت الحصول على أموال الشاكين بالتدليس من خلال فتح باب الاستثمار العقاري، واستخدام الأموال المتحصلة منهم لأغراض أخرى شخصية دون الوفاء بالالتزامات تجاه العملاء.

يُشار إلى أن هناك تصريحات تدل على أن حجم الأموال التي يعتقد أنها تدخل حيز النصب العقاري تقارب 650 مليون دينار، لكن حتى الآن لا توجد بيانات رسمية تؤكد أو تنفي هذه المعلومات.

وطالبت "التجارة" النائب العام بالإيعاز بمباشرة التحقيق في تلك الشكاوى، وذلك للوقوف على ما إذا كانت تصرفات الشركات المشكو في حقها تضعها تحت طائلة القانون الجزائي، وفقاً للوارد في الشكاوى، وعليه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبيها.