TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

25 سبتمبر.. انعقاد الدورة العاشرة لمؤتمر يوروموني الكويت

25 سبتمبر.. انعقاد الدورة العاشرة لمؤتمر يوروموني الكويت
جانب من مؤتمر يوموني سابق في الكويت

الكويت - مباشر: تحتفل مؤسسة يوروموني بانطلاق أعمال الدورة العاشرة من مؤتمرها السنوي بالكويت في 25 سبتمبر الجاري.

وبحسب القبس، تشارك في استضافة المؤتمر رسمياً وزارة المالية التي دعمت أعمال مؤتمر يوروموني في الكويت على مدار العقد الماضي.

ومن المعروف أن خطة التنمية الوطنية للكويت "كويت جديدة" تُحدّد الرؤية الاقتصادية للحكومة حتى عام 2035.

ومن هذا المنطلق، ستنضم إلى مؤتمر يوروموني نخبة متنوعة من المتحدثين من الدوائر الحكومية وأوساط المال والأعمال والاقتصاد، بهدف تحليل استجابة القطاع المالي لهذه الخطة وتأثيرها على الاقتصاد.

وستبدأ هذه الدورة المميزة التي تمثل الذكرى السنوية العاشرة للمؤتمر بكلمة افتتاحية رئيسية من نايف الحجرف وزير المالية، تليها كلمة من الشيخ مشعل جابر الأحمد الصباح المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت.

وستشارك أيضاً شيخة البحر نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، وعادل عبدالوهاب الماجد نائب رئيس اتحاد مصارف الكويت، في المقابلات الفردية في الجلسة الصباحية الافتتاحية.

وفي هذا الإطار، قالت فيكتوريا بين المديرة العامة ليوروموني للمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تضع خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت رؤية طموحة لتحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري وثقافي رائد بحلول عام 2035، وأتطلع قدماً إلى مناقشة الفرص التي تتيحها هذه الخطة ودور القطاع المالي في إنجازها".

جدير بالذكر، أن مؤتمر يوروموني الكويت قد استقطب في العقد الماضي الآلاف من الموفدين والمئات من المتحدثين، وقدّم منصة منقطعة النظير لقيادة الفكر والتواصل مع تغطية شاملة على الصعيدين الدولي والمحلي.