تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف.. أسهم عقارية تسجل مكاسب قياسية بعد قرارات حاكم أبوظبي

إنفوجراف.. أسهم عقارية تسجل مكاسب قياسية بعد قرارات حاكم أبوظبي
أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قراراً يمنح حق تملك العقارات في أبوظبي للشركات المملوكة للدار العقارية بنسبة لا تقل عن 50% من رأس المال

من: محمود جمال

دبي - مباشر: حققت أسهم القطاع العقاري بسوق دبي وأبوظبي للأرواق المالية مكاسب قياسية تتجاوز النصف مليار درهم خلال جلسة أمس الأحد وسط عودة التفاؤل بين المستثمرين حيال أسهم أقوى القطاعات الاقتصادية بالدولة القطاع العقاري بالتزامن عن قرارات سيادية بخصوص نسب التملك بشركة الدار العقارية.

وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قرار يمنح حق تملك العقارات في أبوظبي للشركات المملوكة للدار العقارية بنسبة لا تقل عن 50% من رأس المال بشكل مباشر أو غير مباشر، دون أن تشمل الشركات التي تؤسس كمحافظ استثمارية عقارية.

وبعد القرار بدأت بعض المحافظ تأخذ مراكز جديدة بأسهم قطاع العقار الذي ظلت أسهمه في حالة من الركود الفترة الماضية، وكان في مقدمة تلك الأسهم الصاعدة أمس سهم "الدار العقارية" الذي سجل ارتفاعاً بنسبة 2.63% ليصل إلى مستوى 1.94 درهم بمكاسب سوقية كبيرة لم يحققها السهم منذ فترة واقتربت إلى 393.14 مليون درهم.

وحل ثانياً سهم "داماك العقارية" في تلك القائمة ليحقق مكاسب سوقية تتجاوز 296 مليون درهم مسجلاً ارتفاع نسبته 2.4% بالغاً مستوى 2.13 درهم.

فيما ارتفعت المكاسب السوقية لـ"إعمار للتطوير" إلى 120 مليون درهم محققاً ارتفاعاً بلغت نسبته 0.55% ليصل إلى 5.53 درهم وسط انتظار المستثمرين قرار اجتماع مجلس الإدارة بشأن التوزيعات النقدية المؤقتة.

واستطاع سهم ديار للتطوير أن يسجل ارتفاعاً بلغت نسته 1.93% بالغاً 0.42 درهم لتصل مكاسبه السوقية بذلك إلى 48 مليون درهم.

وحقق سهم دريك آند سكل إنترناشونال مكاسب سوقية تبلغ 28 مليون درهم ليسجل بذلك ارتفاعاً بنسبة 6.07% بالغاً 0.47 درهم.


وكان من اللافت في جلسة الأمس هو صعود مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.6% إلى مستوى 2843 نقطة، فيما تنازل سوق أبوظبي للأوراق المالية عن أعلى مستوياته منذ 4 سنوات تقريباً ما يعادل 47 شهراً ليتراجع بشكل طفيف إلى 4918 نقطة الذي كان من المتوقع أن يتفاعل أكثر من أسهم دبي بقرار "الشيخ محمد بن زايد".