تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات رئاسية بحصر التعديات على الأراضي الزراعية في مصر

توجيهات رئاسية بحصر التعديات على الأراضي الزراعية في مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة – مباشر: وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة المصرية بضرورة دراسة حجم التعديات الكبيرة على الأراضي الزراعية، مع وضع حلول للمشكلة للحد من استنزاف الرقعة الزراعية.

واقترح الرئيس السيسي، خلال افتتاح المرحلة الأخيرة من مشروع الطريق الدائري الإقليمي، صباح اليوم الأحد، أن تدرس الحكومة إمكانية السماح بتخطيط مناطق سكنية في القرى والمناطق الزراعية تكون بديلاً عن النمو العشوائي في هذه المناطق.

وقال: "بالشكل دا كمان 10 سنين هتكون كل المنطقة المحيطة بالطرق عبارة عن نمو عشوائي، ومش هتلاقي صرف صحي ومياه شرب نقية وشبكة كهرباء وطرق لها".

وأضاف: "مش هينفع إننا نعيش كده، وننمو بالشكل دا بالرغم من كل الجهد اللي بنعمله، والكلام دا للدولة حكومة وشعب ومحافظين ووزارة داخلية وقوات مسلحة ووزارة إسكان".

وذكر أنه إذا تطلب الأمر بناء وحدات سكنية داخل القرى، وعرضها للمواطنين بدلًا من النمو العشوائي فإنه يمكن تنفيذه.

وقال: "لو حد أخد طيارة ولف فوق مصر هيجد حجم تعدي غير طبيعي، ودا فيه فقد لشبكة ري وصرف متكلفة مليارات، ومصر بذلك تفقد قدرتها في أجود أنواع الأراضي".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، مشروع المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي، ومحوري الخطاطبة وطما، وحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.