TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس غرفة الرياض: تطوير أنظمة "تداول" يشجع إدراج الشركات

رئيس غرفة الرياض: تطوير أنظمة "تداول" يشجع إدراج الشركات
رئيس غرفة الرياض، عجلان العجلان في كلمته خلال المُلتقى

الرياض- مباشر: قال رئيس غرفة الرياض، عجلان العجلان، إن عمليات تطوير اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بطرح وإدراج الأوراق المالية، ساهمت في منح الشركات مساحة أوسع من الخيارات.

وأضاف خلال مُلتقى الإداراج الذي تنظمه غرفة الرياض بالتعاون شركة السوق المالية- تداول، إن تلك الخيارات سواءا على مستوى الطرح والاكتتاب والتخصيص أو على مستوى إجراءات الطرح ودراسته وهو ما يشجع على إدراج الشركات؛ وذلك وفقا لصفحتها بموقع التواصل- تويتر.

يناقش الملتقى التحديات التي تواجه الشركات العائلية من ناحية تطويرها وتحديثها واتجاهها وإلى مسار الطرح والإدراج في السوق المالية، إضافة إلى أهم التحديات والإشكاليات المتعلقة بقواعد الطرح والكيفية التي يتم على أساسها إعداد ملفات الطرح العام، وغيرها من الموضوعات .

وقال عضو مجلس الادارة رئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية، محمد الساير، إن المُلتقى يهدف إلى تعريف قطاع الأعمال بأهمية التحوُّل إلى شركات مُساهمة، لما ينتج عنه من حماية وحوكمة يسهم في دعم استدامتها ونموها وتطوير أعمالها وبما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني .

ومن جهته أكد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الشركات العائلية، سعد السبتي، في بيان سابق، أهمية الملتقى باعتبار أن الشركات العائلية بالمملكة تلعب دوراً رئيسياً في دعم الاقتصاد الوطني، وتساهم بنحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، وبنحو40% من الناتج المحلي غير النفطي، وتُقَدَر استثمارات الشركات العائلية في السوق المحلية بنحو 250 مليار ريال، وتشكل 48% من إجمالي الشركات العائلية في الشرق الأوسط.