TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفى وقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية

مصر تنفى وقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية
ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم في الخبز 500 مليون جنيه شهرياً

القاهرة - مباشر: نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، ما أثير بشأن وقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأحد، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مشددة على أنه لا صحة لوقف صرف فرق نقاط الخبز واستبدالها بالسلع التموينية.

وأكدت أن عملية صرف فرق نقاط الخبز تسير بشكل طبيعي وكالمعتاد وتستمر من يوم واحد ليوم 20 من كل شهر، ويتم صرفها كما هي من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبدالين التموين.

وأشارت الوزارة، إلى استمرار صرف سلع نقاط الخبز وعدم إلغاءها أو خفض قيمتها ضمن منظومة الخبز الجديدة والتي ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز حيث أنها أصبحت حق من حقوق المواطنين.

وأوضحت أنه في حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه سيحصل على سلع مجانية " فارق نقاط الخبز ‏" بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.

وأضافت الوزارة أن إجمالي ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالي 500 مليون جنيه شهرياً.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بمنظومة الخبز أو السلع التموينية الأساسية في المحافظات يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوي الحكومية (16528).