TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ريلاينس ترفع التعويض المطلوب من جنوب الوادي للأسمنت

ريلاينس ترفع التعويض المطلوب من جنوب الوادي للأسمنت
جنوب الوادي للأسمنت

القاهرة - مباشر: قالت جنوب الوادي للأسمنت، إن إدارة ريلاينس للصناعات الثقيلة تقدمت بمستندات رفع مبلغ التعويض المطلوب من جنوب الودي للأسمنت من 160 مليون جنيه إلى 234.16 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه من المقرر تداول القضية بمركز القاهرة الإقليمي.

وقالت الشركة إنه تم تحديد جلسة بتاريخ 9 أكتوبر 2018، لتقديم رد ودفاع جنوب الوادي وكذالك مرافعة شفوية بتاريخ 28 و29 نوفمبر المقبلة، لافتة إلى أنه من المقترح صدور الحكم في 15 فبراير 2018.

يشار إلى أن شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة، قالت إن إجمالي قيمة المطالبات المالية والتعويضات المستحقة للشركة لدى شركة جنوب الوادي للأسمنت يتجاوز حالياً مبلغ 190 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لـ"مباشر" في وقت سابق، أن تلك المطالبات نتيجة إخلال شركة جنوب الوادي للأسمنت العمدي والمستمر بالتزاماتها التعاقدية محل عقد الإدارة الفنية المبرم بين الطرفين بتاريخ 30 أبريل 2014.

يشار إلى أن شركة ريلاينس للصناعات الثقيلة أقامت دعوى تحكيم ضد شركة جنوب الوادي للأسمنت بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في 21 ديسمبر 2017.

كانت جنوب الوادي للأسمنت قالت في يوليو الماضي، إنها رفعت دعوى تعويض من شركة الإدارة "RHI" من المخالفات التعاقدية بقيمة 430.8 مليون جنيه.

وأضافت الشركة في بيان، أنها قامت بتقديم دفاع لخلافها مع الشركة وسيتم تداول القضية بمركز القاهرة الإقليمي مع تقديم كل طرف لمستندات دعواه وتم تحديد جلسة مرافعة شفوية في تاريخ 28-20 نوفمبر المقبل.

وفي يونيو الماضي، قالت شركة جنوب الوادي للأسمنت، إن هناك خلافاً بينها وبين شركة الإدارة RHI، بشأن تنفيذ عقد الإدارة.

وأكدت جنوب الوادي للأسمنت على عدم توقف العمل أو تأثر إتاجية الشركة بسبب دعوى شركة "RHI".

يشار إلى أن العقد محل الخلاف عبارة عن اتفاقية للقيام بأعمال الإدارة الفنية والتشغيل والصيانة بتاريخ أبريل 2014، وذلك لمدة 5 سنوات.

وكانت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت خلال 2017، أظهرت تراجع أرباحها بنسبة 89%، حيث حققت أرباحاً بلغت 22.14 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر 2017، مقابل أرباح بلغت 205.9 مليون جنيه في 2016.