TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الكويت أسوأ وجهة للوافدين عالمياً

تقرير: الكويت أسوأ وجهة للوافدين عالمياً
الكويت صُنفت بالمرتبة الأولى كأسوأ وجهة للوافدين ضمن التصنيف نفسه منذ عام 2014 وحتى 2016

الكويت - مباشر: تصدرت الكويت الترتيب ضمن أسوأ الوجهات لإقامة الوافدين، بعد تراجعها مرتبة واحدة في التصنيف السنوي الذي تصدره مؤسسة "إنترنيشنس"، وفقاً لجريدة الراي.

وطبقاً للتصنيف، الذي شمل استطلاع أكثر من 18 ألف مهاجر من 178 جنسية، فقد سجلت الكويت درجة متراجعة على مستوى الصحة والرفاهية، والسفر، والتنقل، والسعادة، بالإضافة إلى خيارات قضاء وقت الفراغ، والقدرة على تكوين الصداقات، والرضا الوظيفي.

كما جاءت الكويت، بحسب آراء الوافدين، الأسوأ في جودة الحياة، وسهولة الاستقرار، والقدرة على العمل في الخارج، بالإضافة إلى رفاهية عيش الأسرة، وتكلفة العيش.

حلول الكويت في هذه المرتبة المتأخرة ليس جديداً، خصوصاً وأنها كانت قد صُنفت بالمرتبة الأولى كأسوأ وجهة للوافدين ضمن التصنيف نفسه، منذ عام 2014 وحتى 2016، في حين جاءت في المركز الثاني كأسوأ وجهة خلال تصنيف العام الماضي.

وجاءت السعودية في المرتبة الثانية كأسوأ وجهة بالنسبة للوافدين، تلتها الهند في المرتبة الثالثة، والبرازيل في المركز الرابع، ثم تركيا، ومن بعدها مصر.

في المقابل، تصدّرت مملكة البحرين قائمة أفضل الوجهات بالنسبة للوافدين عالمياً، للمرة الثانية على التوالي، تليها تايوان، ثم الإكوادور، ورابعاً المكسيك.