TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية تصدر 7 آلاف شهادة إعفاء من "القيمة المضافة"

الإسكان السعودية تصدر 7 آلاف شهادة إعفاء من "القيمة المضافة"
تركزت الشهادات المعفاة في 12 منطقة تصدرتها منطقة مكة

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الأحد، عن مصادر لها أن وزارة الإسكان السعودية تعتزم إدراج وحدات البيع على الخريطة، في البوابة الإلكترونية الخاصة بإصدار شهادة تحمل ضريبة المسكن الأول، خلال شهر أكتوبر المقبل. 

وقالت المصادر لصحيفة "الاقتصادية" إن الوزارة أصدرت 6.9 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول، وذلك منذ إطلاق البوابة الإلكترونية في التاسع من يوليو الماضي حتى الآن.

وأضافت المصادر أن الشهادات المعفاة تركزت في 12 منطقة، جاءت منطقة مكة المكرمة في المركز الأول، تلتها منطقتا الرياض والشرقية.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 70 ألف مواطن يعملون حاليا على شراء وحدات سكنية عن طريق البيع على الخريطة وبمتوسط أسعار تصل إلى 700 ألف ريال.

وأطلقت وزارة الإسكان السعودية في التاسع من يوليو الماضي، البوابة الإلكترونية لإصدار شهادة الاستحقاق لمبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول لمستفيدي الوزارة، والصندوق العقاري، أو غيرهما.

وأعلنت وزارة الإسكان والهيئة العامة للزكاة والدخل آلية التنفيذ من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ومن ثم إصدار شهادة إلكترونية عن طريق زيارة البوابة الإلكترونية.