تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توفر 2.5 مليار دولار لتنمية سيناء من الصناديق العربية

مصر توفر 2.5 مليار دولار لتنمية سيناء من الصناديق العربية
خلال لقاء وزيرة الاستثمار مع ببعثة البنك الدولي

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن وزارتها استطاعت توفير 2.5 مليار دولار لتنمية سيناء، من خلال توقيع اتفاقيات مع كل من الصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي. 

وأضافت الوزيرة سحر نصر، في بيان اليوم الأحد، أن الصناديق العربية أكدوا استمرارها في دعم مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار مع ببعثة البنك الدولي، المكلفة بمتابعة البرنامج المتكامل لتنمية سيناء، برئاسة اشيش خان، مدير مشروعات في البنك.

وناقش الجانبان، الاسراع في إنهاء إجراءات دعم البنك للمشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء والمنتظر أن يبلغ نحو مليار دولار.

وأكدت سحر نصر، أهمية توفير البنك لعدد من المنح لتنمية شبه جزيرة سيناء، والذي سيساهم في مد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتطوير وتوفير الخدمات بجميع المناطق وما يستتبعه من استثمار الطاقات البشرية في هذه المنطقة الواعدة، فى ظل ما تضمنه من مشروعات لتوفير الآلاف من فرص العمل.

وبحث الجانبان، التعاون في دعم القطاع الخاص ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات المرأة، والبنية الاساسية في شبه جزيرة سيناء، والتي تساهم في جذب المستثمرين إلى هذه المنطقة.

كما ناقشوا الاستفادة من الحوافز الضريبية التي تضمنها قانون الاستثمار والتي تصل إلى نحو 50% في المناطق الاكثر احتياجاً ومنها سيناء.

وأكدت بعثة البنك الدولي، استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم للمساعدة في دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وعلى رأسها دعم المشروع المتكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، إضافة إلى تعزيز الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.

وأشادت البعثة بالبرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة الحالية، والإصلاحات الاقتصادية والتشريعية المتميزة التي قامت بها مصر، وعلى رأسها قوانين الاستثمار ولائحته التنفيذية وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس وتعديلات قانونى الشركات وسوق المال، وقانون التأجير التمويلى والتخصي.