تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تُشيد قرية لوجيستية في موزمبيق

"أجيليتي" الكويتية تُشيد قرية لوجيستية في موزمبيق
المشروع هو جزء من شبكة قرى لوجستيّات على أحدث المعايير العالمية تخطط "أجيليتي" لتمويلها وتشييدها في أسواق أفريقية
أجيليتي
AGLTY
-3.42% 1,130.00 -40.00

الكويت - مباشر: أعطت حكومة دولة موزمبيق الضوء الرسمي الأخضر لشركة "أجيليتي" كي تبدأ في تنفيذ مشروع تشييد "قرية لوجستيّات" بمنطقة مخصصة توجد شمالي العاصمة مابوتو، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 100 مليون دولار.

وبحسب الراي،  أوضح مصدر حكومي موزمبيقي أن هذا المشروع يندرج ضمن اتفاقية تعاون بين الشركة الكويتية وحكومة موزمبيق، متوقعاً أن تستغرق مرحلة تشييد مباني القرية 11 شهراً تقريباً وأن تخلق حوالي 5 آلاف فرصة عمل للمواطنين.

ووفقاً لما أعلنته الذراع الأفريقية لـ"أجيليتي"، فإن هذا المشروع هو جزء من شبكة قرى لوجستيّات على أحدث المعايير العالمية تخطط "أجيليتي" لتمويلها وتشييدها في أسواق أفريقية رئيسية سعياً لدعم تنمية التجارة المحلية والإقليمية في القارة السمراء.

وتأسست "أجيليتي" عام 1979، وأدرجت ببورصة الكويت في عام 1984، بالإضافة لإدراجها في سوق دبي المالي، وتعمل في تجهيز وإقامة وإدارة وتأجير المخازن بجمع أشكالها، وتخزين البضائع وفقاً لنظام الإيداع تحت الإشراف الجمركي، داخل المناطق الجمركية أو خارجها وغيرها.

وحققت الشركة أرباحاً بنحو 20 مليون دينار (66 مليون دولار) في الربع الثاني من العام الجاري، بارتفاع نسبته 18.7% على أساس سنوي.

ويتداول السهم اليوم في بورصة الكويت عند سعر 859 فلساً بارتفاع 1.42%، وذلك في تمام الساعة 10:19 صباح اليوم بتوقيت الكويت، فيما لم يشهد السهم أي تعاملات في سوق دبي حتى اللحظة.