تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. إحالة مشروع "قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي" للوزراء

مصر.. إحالة مشروع "قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي" للوزراء
قرر المجلس أيضاً مد العمل بقرار إعفاء المواطنين من المصروفات الخاصة بفتح حساب لخدمات الهاتف المحمول حتى نهاية مارس 2019

القاهرة – مباشر: أعلنت رئاسة الجمهورية، عن موافقة المجلس القومي للمدفوعات على إحالة "مشروع قانون تنظيم وسائل الدفع غير النقدي" إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة بشأن العرض على مجلس النواب.

ووافق المجلس القومي للمدفوعات، على الاعتماد على منظومة دفع ذات علامة تجارية وطنية في المدفوعات الحكومية وأعمال صرف الدعم في صورتيه العينية والنقدية، مع الاستعانة بالخدمات الاستشارية اللازمة لتنفيذ المشروع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للمجلس القومي للدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بحضور رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، والسادة وزراء الدفاع، والعدل، والتخطيط، والمالية، والداخلية، والاتصالات، بالإضافة إلى رؤساء المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة العامة للرقابة المالية، فضلاً عن رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ونائبي محافظ البنك المركزي المصري، ووكيل المحافظ لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعدد من المسؤولين بالبنك المركزي.

وقرر المجلس أيضاً مد العمل بقرار إعفاء المواطنين من المصروفات الخاصة بفتح حساب لخدمات الهاتف المحمول، وخفض المصروفات الخاصة بخدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول بنسبة 50% حتى نهاية مارس 2019.

وأشار وزير المالية، إلى ارتفاع نسبة التحصيل الإلكتروني من الضرائب والجمارك، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.

واستعرضت وزيرة التخطيط، جهود الوزارة في إعداد خريطة متكاملة لتطوير الخدمات الحكومية تمثلت في إطلاق منصة تبادل البيانات الحكومية، والانتهاء من ربط 21 جهة حكومية بتلك المنصة مما أدى إلى ترشيد الإنفاق وإتاحة العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين.