تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تميم" و"ميركل" يشهدان توقيع اتفاقية تأسيس مجلس الأعمال القطري الألماني

"تميم" و"ميركل" يشهدان توقيع اتفاقية تأسيس مجلس الأعمال القطري الألماني
أمير قطر: عدد الشركات الألمانية في الدولة تجاوز الـ300 شركة

الدوحة - مباشر: وقع رابطة رجال الاعمال القطريين والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة في ألمانيا اتفاقية تأسيس مجلس رجال الأعمال القطري الألماني.

وقام الطرفين، اليوم الجمعة، بتوقيع الاتفاقية بحضور أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار التي عقدت في برلين.

والجدير بالذكر، أنه من الجانب القطري وقع رئيس رابطة رجال الاعمال، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، على الاتفاقية، وكان ممثل الجانب الألماني رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة الألمانية، مارتن وانسلبين.

وكان الشيخ تميم، قد أعلن اليوم، أن دولة قطر تعتزم ضخ استثمارات بنحو 10 مليارات يورو إلى الاقتصاد الألماني خلال الـ5 سنوات القادمة، منوهاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد تراجع خلال العام الماضي مع الظروف الإقليمية التي تمر بها الدوحة.

وذكر أمير قطر، أن عدد الشركات الألمانية في بلاده تجاوز 300 شركة، تعمل في قطاعات حيوية مثل الإنشاءات والبنية التحتية والخدمات الاستشارية.

ونوه، إلى أن ألمانيا تعد مقصداً مهماً للاستثمارات القطرية والتي بلغت نحو 25 مليار يورو، داخلة في مشروعات متنوعة مثل قطاعات السيارات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك.