تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في ألمانيا

قطر تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في ألمانيا
أمير قطر الشيخ تميم والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

الدوحة - مباشر: كشف أمير قطر خلال زيارته الرسمية إلى ألمانيا عن التخطيط لضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال الفترة القادمة.

وأعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في كلمته بالجلسة الافتتاحية في منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار، اليوم الجمعة، عن عزم دولة قطر ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال الخمس سنوات القادمة، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

والجدير بالذكر، أن أعمال الدورة التاسعة للمنتدى انطلقت صباح اليوم في العاصمة الالمانية برلين، بحضور المستشارة بجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنجيلا ميركل، وعمدة برلين، مشائيل مولر، وعدد كبير من وجال الأعمال القطريين والألمان.

وقال أمير قطر، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف في الفترة من 2011 إلى 2016 ليبلغ ما يقارب 2.8 مليار يورو، منوهاً إلى أن الميزان التجاري يميل لصالح ألمانيا، التي أصبحت ثالث أكبر مورد لقطر في العالم.

ونوه الشيخ تميم، إلى أن حجم التبادل بين قطر وألمانيا انخفض خلال العام الماضي، نتيجة أسباب إقليمية فرضت على دولته، أدت إلى انخفاض واردات قطر من مختلف دول العام "لفترة قصيرة"، على حد تعبيره.