TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تخطط لتحويل استاد القاهرة لمدينة رياضية متكاملة

مصر تخطط لتحويل استاد القاهرة لمدينة رياضية متكاملة
استاد القاهرة

القاهرة - مباشر: بحث رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحى، خطة تطوير إستاد القاهرة ليصبح مدينة رياضية متكاملة، بحضور مسئولي المكتب الاستشاري المكلفين بالمشروع.

وناقش مصطفى مدبولي، وفقاً لبيان مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مع وزير الرياضة خطط تنفيذ الإدارة النموذجية لمراكز الشباب بالمحافظات المختلفة.

وأفاد البيان، أنه خلال الاجتماع تم عرض خطة تطوير استاد القاهرة، والذي من المقرر أن يضم مجمعاً للمنشآت الرياضية، والخدمات، وفندقاً، ومتحفاً رياضياً.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الدراسات الخاصة بمراحل التنفيذ والتكلفة، وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هناك عروضاً من مستثمرين للشراكة في تنفيذ المشروع.

وخلال اللقاء عرض صبحي، بياناً بالفرص الاستثمارية المتاحة بمراكز الشباب بحق انتفاع لمدة 9 سنوات، وما توفره من العديد من فرص العمل المباشرة، حيث أكد أن الفرص الاستثمارية لإنشاء 62 حمام سباحة في أرض فضاء بقيمة استثمارية تقديرية 434 مليون جنيه توفر 620 فرصة عمل مباشرة.

وتابع، أن الفرص الاستثمارية لإنشاء 37 ملعباً رياضياً بقيمة استثمارية تقديرية 24 مليون جنيه، توفر 148 فرصة عمل مباشرة، والفرص الاستثمارية لإنشاء 79 محلاً تجارياً بقيمة استثمارية تقديرية 11.85 مليون جنيه، يوفر 316 فرصة عمل.

وأكمل صبحي، أن الفرص الاستثمارية لإنشاء عدد 32 صالة لياقة بدنية بعدد من مراكز الشباب بقيمة استثمارية تقديرية 2 مليون جنيه، توفر 128 فرصة عمل مباشرة، هذا بالإضافة إلى أن الفرص الاستثمارية لإنشاء 149 قاعة مناسبات بقيمة استثمارية تقديرية 74.5 مليون جنيه توفر 1490 فرصة عمل.