تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعرض فرص الاستثمار في تشغيل وبناء المطارات في لندن

السعودية تعرض فرص الاستثمار في تشغيل وبناء المطارات في لندن
المملكة المتحدة

الرياض - مباشر: قام وفد من الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي - البريطاني بتنظيم اجتماع مع كبرى الشركات البريطانية في مجال الطيران المدني لبحث ومناقشة الأنشطة المتخصصة بقطاع الطيران في المملكة.

وذكرت الهيئة السعودية، اليوم الخميس، أن الاجتماع استعرض الفرص الاستثمارية الممكنة في قطاع الطيران المدني التي تتواكب مع رؤية المملكة "2030"، فضلاً عن مستجدات البيئة الاستثمارية ومشروعات الخصخصة المتاحة بهذا المجال بالمملكة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، قد أعلنت أن وفدا من الهيئة برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الحكيم التميمي سيبدأ زيارة رسمية للمملكة المتحدة، لبحث سبل تعزيز التعاون.

وقال عبد الحكيم محمد التميمي، بكلمة في الاجتماع إن السعودية تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع الطيران وسوق النقل الجوي، خاصة مع تنامي الحركة الجوية في أجواء المملكة.

وأكد التميمي، على حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تدعيم ركائز صناعة الطيران المدني في المملكة وتسخير الإمكانات المطلوبة كافة لمواكبة النمو المضطرد في النقل الجوي بالمملكة، والعمل على استقطاب الشركات العالمية العريقة للاستثمار في البنية التحتية للمطارات والخدمات المقدمة لمرتاديها.

والجدير بالذكر، أن الاجتماع شهد حضور ممثلي الإدارات المعنية في الهيئة العامة للطيران المدني، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 60 ممثلاً من الشركات الوطنية والبريطانية بعدة أنشطة منها تشغيل المطارات، وأنظمة التقنية، وخدمات الطيران، والبناء والتشييد، وأنظمة الملاحة، والضيافة، والسوق.