TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز 15 حدثاً شهده الاقتصاد المصري بنهاية الأسبوع

أبرز 15 حدثاً شهده الاقتصاد المصري بنهاية الأسبوع
مصر تُدشن برنامج الطروحات الحكومية بحصة من ايسترن كومباني

القاهرة - مباشر: شهد السوق المصري، بنهاية الأسبوع العديد من الأحداث الاقتصادية.

ويستعرض "مباشر" في تقرير له أبرز الأحداث التي شهدها الاقتصاد المصري اليوم الخميس:

مصر تُدشن برنامج الطروحات الحكومية بحصة من ايسترن كومباني

أعلن وزير المالية المصري، عن بدء خطوات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية، بطرح شريحة جديدة من أسهم شركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني تبلغ ما يعادل 4.5% من أسهم الشركة.

وتوقع الوزير، أن يبلغ صافي قيمة البيع المتوقعة لنسبة الـ 4.5% من أسهم الشرقية للدخان المزمع طرحها لنحو ملياري جنيه، منوهاً بأن توقيت الطرح جارٍ تحديده بالاتفاق مع إي إف جي هيرمس لاختيار أفضل موعد للطرح في البورصة المصرية.

مصر تسعى لتدشين مؤشر يعكس توزيعات أرباح الشركات

قال رئيس بورصة مصر، إن البورصة تسعى لتدشين مؤشر جديد ليعكس توزيعات أرباح الشركات المقيدة.

وأضاف محمد فريد في تصريحات على هامش مؤتمر اليورومني، والذي عقد على مدار يومي 4 و5 سبتمبر الجاري، أن المؤشر الجديد يهدف إلى تلبية احتياجات شريحة من المستثمرين وجذب نوعية جديدة مهتمة بتوزيعات أرباح الشركات.

النقل المصرية تؤسس شركة مساهمة لإنشاء وإدارة محطات تداول الحاويات

أعلنت وزارة النقل المصرية، تأسيس شركة مساهمة مصرية تقوم بمباشرة أعمال تصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات متعددة الأغراض.

وقال وزير النقل هشام عرفات، إنه تم الاستقرار على اسم الشركة ليكون "المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض"، ومقرها بالمبنى الاستثماري في ميناء الإسكندرية.

"المؤسسة الإسلامية" تدعم "التموين المصرية" بمليار دولار لتوفير السلع

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر اتفاق تنفيذي مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، يهدف لدعم توفير سلع تموينية للبلاد بقيمة مليار دولار.

"الصحة المصرية": زيادة "كوتة الصيدليات" من الأنسولين لـ30 فيال

أكدت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، أنه تم التوجيه لزيادة "كوتة الصيدليات" من مستحضر أنسولين ميكستارد لـ30 فيال.

وأوضح نائب وزير الصحة والسكان لشئون الدواء، خالد مجاهد، أن التوجيه جاء عقب حملة تفتيشية على الشركات الموزعة للأنسولين للتأكد من توافره، والتأكد من أرصدة أصنافه الأخرى، فضلاً عن مراجعة توزيعهم على الصيدليات في جميع أنحاء الجمهورية.

تحركات عرضية لمؤشرات بورصة مصر بالأسبوع الأول من سبتمبر

تباين أداء مؤشرات بورصة مصر خلال الأسبوع الأول من سبتمبر 2018 المنتهي اليوم الخميس 6 سبتمبر الجاري، وسط أداء عرضي في محاولة لاختراق 16 ألف نقطة.

وتراجع  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30، بنسبة 1.2% خلال الأسبوع ليغلق عند 15803.17 نقطة مقابل 16009.41 نقطة ( إغلاق الأسبوع الماضي) فاقداً 200 نقطة.

دومتي تستهدف 100 مليون جنيه سنوياً مبيعات من المخبوزات

قالت شركة دومتي للصناعات الغذائية، إنها بدأت منذ نهاية شهر أغطسس الماضي في إنتاج المخبوزات، من خلال خط إنتاج واحد.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه تبلغ الطاقة الإنتاجية لخط المخبوزات 6 مليون قطعة شهرية، مبينة أن إجمالي التكلفة الاستثمارية للخط 50 مليون جنيه.

وأضافت أنها تستهدف تحقيق مبيعات سنوية تتجاوز الـ100 مليون جنيه من المنتج الجديد.

بالصور..إقبال كبير على ماكينة "الفكة" بمحطة رمسيس بثاني أيام التشغيل

أكدت وزارة المالية أن ثاني أيام تشغيل ماكينة الصراف الآلي بمحطة مترو الشهداء والتي تم تركيبها أمس الأربعاء، قد شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وأوضحت الوزارة، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس، أن الماكينة سهلت توفير الفكة لشراء تذاكر المترو دون تكدس أو تزاحم على شباك التذاكر.   

حديد عز تتحول للربحية بفعل نمو المبيعات في النصف الأول

حققت حديد عز أرباحاً بلغت 143.7 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 970.2 مليون جنيه في النصف الأول من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

77 مليار جنيه استثمارات مصر بقطاع النقل خلال 2018-2019

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الاستثمارات الكلية الموجهه لقطاع النقل في خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى في عامها الأول (2018-2019) بلغت نحو 77 مليار جنيه، مقارنة بـ65.7 مليار جنيه استثمارات كلية خلال العام المالي الماضي.

 استمرار حجز وحدات الإسكان الاجتماعي الحر

أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، استمرار فتح باب الحجز لوحدات "الإسكان الاجتماعي الحر"، وإتاحة شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المصري المميكنة.

26 مليار دولار استثمارات المناطق الحرة في مصر بنهاية يوليو

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن إجمالي استثمارات المناطق الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بلغ 26 مليار دولار حتى نهاية يوليو الماضي.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر، في بيان اليوم الخميس، أن عدد المشروعات العاملة بالمناطق الحالية وصل إلى 1093 مشروعاً منها 889 مشروعاً في المناطق الحرة العامة و204 بالمناطق الحرة الخاصة.

أرباح المصري لتنمية الصادرات ترتفع 46% في 2017-2018

سجل البنك صافي ربح مجمع بلغ 790.32 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل نحو 540.07 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي السابق له.

كما ارتفع عائد البنك من صافي الدخل من العائد خلال الفترة حيث سجل 1.3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 1.03 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

تراجع الأصول الأجنبية ببنوك مصرلأدنى مستوى بـ5 أشهر "غير مقلق"

قالت بحوث شعاع إن صافي الأصول الأجنبية بالنظام المصرفي في مصر سجل أدنى مستوياته في يوليو 2018 خلال الـ5 أشهر الأخيرة.

وأضافت شعاع في مذكرة بحثة صادرة، اليوم الخميس، أنه على الرغم من هذا التراجع إلا أنه ليس هناك ما يستدعي التخوف من الوضع القائم حتى الآن.

بلتون: ارتفاع احتياطي مصر يدعم استقرار الجنيه حتى نهاية 2018

 أكدت شركة بلتون المالية القابضة، أن ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي خلال شهر أغسطس، يدعم استقرار الجنيه أمام الدولار خلال الفترة المتبقية من 2018 إلى ما دون مستوى 18 جنيه، ويعكس تحسن المؤشرات الأساسية للقطاع الخارجي.