TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتلكو راعيا حصريا لمهرجان الصواري

بتلكو راعيا حصريا لمهرجان الصواري
يقام المهرجان حاليا تحت رعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: كشفت شركة بتلكو المدرجة فى سوق البحرين المالى، انها ترعى مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب في دورته الـ12.

ويقام المهرجان حاليا تحت رعاية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بصالة البحرين الثقافية، وفقاً لبيان الشركة الذى تلقاه "مباشر" اليوم.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة عروض مسرحية محلية، والتي يتم تمويلها من قبل صندوق إبراهيم خلفان للإنتاج المسرحي، بالإضافة إلى 10 عروض مسرحية أخرى من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب إلى تشجيع الابتكار والإبداع وذلك عبر تقديم منصة مثالية يتم من خلالها تعزيز روح التعاون عبر توفير مجموعة واسعة من الأنشطة في المجال المسرحي.

وتتنافس المسرحيات المشاركة للحصول على جوائز متميزة من ضمنها: جائزة أفضل ممثل رئيسي، جائزة أفضل ممثل مساند، جائزة أفضل ممثلة رئيسية، جائزة أفضل ممثلة مساندة، جائزة أفضل سينوغرافيا، جائزة أفضل موسيقى، جائزة أفضل اخراج، جائزة أفضل عرض مسرحي، جائزة إبراهيم بحر للنص المسرحي، جائزة عبدالله السعداوي وهي جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إيمان شركة بتلكو بأهمية دعمها للحراك الثقافي والفني والادبي في مملكة البحرين ودعم الفنان البحريني وتماشيا مع مسؤوليتها الوطنية في دعم كل ما يرفع اسم المملكة في المحافل الدولية في شتى الميادين.

يُشار إلى أن مهرجان الصواري المسرحي للشباب يعتبر أول مبادرة أهلية مسرحية لدعم الشباب في البحرين والخليج العربي، حيث تأسس عام 1993 وأسس معه جيلاً مسرحياً جديداً ومختلفاً على الساحة المحلية والعربية.