TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تتلقى دعما لتوفير السلع بـمليار دولار

التموين المصرية تتلقى دعما لتوفير السلع بـمليار دولار
نصر: نتطلع لزيادة التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال السنوات المقبلة

 

القاهرة - مباشر: وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بمصر اتفاق تنفيذي مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، يهدف لدعم توفير سلع تموينية للبلاد بقيمة مليار دولار.

وأكدت وزارة التموين في بيان صادر، اليوم الخميس، أن الاتفاق يأتي في إطار تفعيل الاتفاقية التي وقعتها مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في يناير الماضي، لتقديم دعم بقيمة 3 مليارات دولار لصالح الحكومة، لتوفير سلع أساسية لحوالي 67 مليون مواطن.

والجدير بالذكر، أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصلحي، قد شهدا توقيع الاتفاق التنفيذي بين الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، هاني سالم سنبل، ونائب رئيس هيئة السلع التموينية، أحمد يوسف.

وأعربت نصر، عن تطلعها لزيادة التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال السنوات المقبلة في ظل استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر والبنك حتى 2021، لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي.

من جهته، أكد المصلحي، على أن الاتفاق يتيح فرصا أكبر لتوفير عملة صعبة لوزارة التموين من أجل تقديم المزيد من السلع الأساسية للمواطنين.