TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "كاسكو": لم أتعرض لضغوط للعدول عن تقديم بلاغ للنيابة

رئيس "كاسكو": لم أتعرض لضغوط للعدول عن تقديم بلاغ للنيابة
"نزاهة": البرجس أنهى أقواله بعدم رغبته بتقديم بلاغ ضد أي شخص

الكويت - مباشر: قالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) إنها استمعت إلى أقوال رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران "كاسكو" عادل البرجس، الذي أفاد "بأنه لم تُمارس عليه أو على مجلس الإدارة أي ضغوط للعدول عن تقديم البلاغ الذي قُدم إلى النيابة العامة ولم يخرج مضمون أقواله التي أدلى بها عن إطار الخلافات الداخلية داخل مجلس الإدارة".

‏وقال المتحدث الرسمي لـ"نزاهة"، الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق محمد بوزبر، اليوم الخميس ، إن البرجس أنهى أقواله بعدم رغبته بتقديم بلاغ ضد أي شخص وتم إثبات ذلك في محضر رسمي وقع عليه في جلسة سماع أقوال عقدت في مقر الهيئة وتم تهيئة كافة الضمانات القانونية اللازمة له.

‏وأكد عزم "نزاهة" بمواصلة الجهود والإجراءات بشأن كشف الفساد وفحص وجمع الاستدلالات والتحريات في جميع البلاغات الجدية التي ترد إليها وتثمن دائماً دور جميع المواطنين في ممارسة دورهم في مساعدة الهيئة ‏للوصول إلى المعلومات اللازمة عن وقائع الفساد.

‏وذكر أن الهيئة ملتزمة في نفس الوقت بتوفيرأقصى درجات الحماية والسرية اللازمة لهم والتي فرضها القانون رقم 2 لسنة 2016 واللائحة التنفيذية للهيئة.

وقالت مصادر صباح اليوم إن مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية اجتمع أمس الأربعاء، وقرر حَل مجلس إدارة "كاسكو" بالكامل، على خلفية إحالة قيادي سابق للنيابة العامة دون الرجوع إلى "الكويتية".

وتقدم 3 أعضاء بمجلس إدارة "كاسكو" أول أمس الثلاثاء، باستقالتهم في كتاب رسمي إلى رئيس مجلس إدارة "الخطوط الكويتية" اعتراضاً على تفرد البرجس بالقرارات دون الرجوع إلى مجلس الإدارة.