تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تنخفض هامشياً..وقطاع العقارات يتصدر التراجعات

بورصة قطر تنخفض هامشياً..وقطاع العقارات يتصدر التراجعات
بورصة قطر

الدوحة – مباشر: اختتمت بورصة قطر تعاملات اليوم الخميس على تراجع هامشي، بضغط تراجع 6 قطاعات بقيادة العقارات الذي تأثر من بشكل أساسي لانخفاضات سهم إزدان تبعاً لسحب وكالة "موديز" التصنيف الائتماني للمجموعة.

وتراجع المؤشر العام لبورصة قطر في ختام التعاملات بنسبة 0.04% ليصل إلى النقطة 9826.84، فاقداً 3.48 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء.

والوضع لم يختلف بالنسبة للتداولات التي انخفضت، حيث بلغت السيولة 115.9 مليون ريال، مقابل 188.1 مليون ريال بالأمس، وتراجعت التداولات إلى 4 ملايين سهم، علماً بأنها كانت تبلغ في الجلسة السابقة عند 5.8 مليون سهم.

وجاء العقارات على رأس القطاعات المتراجعة بنسبة 0.78%، متأثراً بانخفاض سهمين أولهما إزدان بـ1.55%، والثاني مزايا بنسبة 0.14%.

وكانت وكالة موديز قد سحب أمس الأربعاء التصنيف الائتماني لمجموعة إزدان القابضة والذي كان عند "B1"؛ لعدم كفاية المعلومات الخاصة بالشركة المدرجة في بورصة قطر، لتقديم تقييم حقيقي لها.

وانخفض البضائع 0.13%، بضغط تراجع 3 أسهم تقدمها زاد القابضة بنسبة 1.63%.

وشهد قطاع البضائع ارتفاع أسعار 4 أسهم بقيادة ودام الصاعد بنسبة 0.28%، وذلك بعد إعلان هيئة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية رفع نسبة تملك الأجانب في السهم إلى 49%.

وتراجع البنوك 0.11%، لهبوط عدد من أسهم القطاع تقدمها دلالة القابضة الأكثر انخفاضاً بـ5.23%، وتراجع الوطني 0.22%.

يشار إلى أن البورصة القطرية أعلنت أمس الأربعاء أن اليوم هو أخر يوم عمل وتداول على سهم دلالة الإسلامية للتداول، وذلك حسب خطة دمج "دلالة الإسلامية" و"دلالة للوساطة"، التابعتين لشركة دلالة للوساطة المالية والاستثمار القابضة والمعتمدة من قبل هيئة قطر للأسواق المالية.

وفي المقابل ارتفع الصناعة وحيداً بنسبة 0.04%، مدعوماً بنمو أسعار 4 أسهم على رأسها التحويلية متصدر القائمة الخضراء بنسبة 2.56%.

وحول أنشط التداولات، تصدر سهم الوطني السيولة بقيمة 38.5 مليون ريال، بينما جاء "استثمار" على رأس الكميات بـ1.3 مليون سهم، متراجعاً 1.38%.

اقرأ المزيد..

أسهم البنوك تتراجع ببورصة قطر في التعاملات المبكرة