تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة أمريكية تؤيد حكماً برفض صفقة "كريستال" التابعة لـ"التصنيع"

محكمة أمريكية تؤيد حكماً برفض صفقة "كريستال" التابعة لـ"التصنيع"
قالت الشركة إنها تعتزم الاستئناف على الحكم
update
2060.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أصدرت محكمة أمريكية حكما، يوم الأربعاء، أيدت فيه قرار الفيدرالية الأمريكية بمنع صفقة استحواذ شركة ترونكس المحدودة على نشاط ثاني أكسيد التيتانيوم التابع لشركة كريستل المملوكة بنسبة 79% من شركة التصنيع الوطنية السعودية.

وقالت شركة ترونكس الأمريكية في بيان لها، إنها تعتزم القيام بتقديم استئناف وطلب جلسة استماع معجلة لاستئنافها لنقض قرار المحكمة؛ حتى يتسنى لها المضي قدما في عملية الاندماج.

وأضافت الشركة أن القرار القضائي بالأمس وهناك فرصة للمحامي التابع لها وللأطراف الأخرى بالصفقة لاستعراض نص القرار للتأكد من عدم وجود أي معلومات مغلوطة أو يشتمل على معلومات غير دقيقة، متوقعة أن يصدر القرار النهائي في مطلع الأسبوع المقبل.

وقال جيفري كوين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "ترونكس"، بحسب البيان:"إن الشركة تشعر بخيبة أمل من قرار المحكمة الأمريكية، لتأخير هذا الاستحواذ الي سيعزز الإنتاجية، ويهدف إلى زيادة المعروض من ثاني أكسيد التيتانيوم لعملاء أمريكا الشمالية، ودفع ترونكس لتحقيق نجاح كبير في ظل المنافسة العالمية".

وأضاف: "أن ترونكس لديها بدائل أخرى بخصوص الصفقة من بينها متابعة طلب الاستئناف على الحكم، أو انتظار قرار القضاء الإداري".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة التصنيع الوطنية السعودية، مطلق المريشد، إن الاتحاد الأوروبي وافق على اتفاقية الاندماج مع "ترونكس".

ووقعت شركة كريستل التابعة لـ"التصنيع" اتفاقية مع شركة "ترونوكس" في فبراير 2017 بقيمة 6.27 مليار ريال؛ لببيع الأعمال التجارية والأصول المتعلقة بنشاط ثاني أكسيد التيتانيوم إلى ترونوكس.

واعترضت هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر الماضي، على إتمام الصفقة المبرمة بين شركة كريستل التابعة لها وشركة ترونكس.