TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عضو مجلس إدارة بـ"الامتياز" يكتتب في 30.5 مليون سهم

عضو مجلس إدارة بـ"الامتياز" يكتتب في 30.5 مليون سهم
بودي يرفع حصته في "امتيازات" بما تتجاوز نسبته 76%
امتيازات
GFC
-4.90% 77.60 -4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الامتيازات الخليجية القابضة عن قيام عبدالله جاسم بودي، عضو مجلس الإدارة بالشركة، بشراء نحو 30.5 مليون سهم من أسهم رأس المال عن طريق الاكتتاب.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الشراء تم خلال جلسة الثلاثاء الماضي 4 سبتمبر 2018، وذلك بسعر 100 فلس للسهم الواحد، لتصل القيمة الإجمالية للشراء نحو 3.05 مليون دينار.

وطبقاً لهيكل الملكية الجديد لـ"امتيازات" بعد إتمام عملية الشراء، أصبحت حصة بودي في رأس المال تُقدر بنحو 76.3%، فيما تمتلك شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات 7.3% في رأسمال "امتيازات".

ويبلغ رأسمال الشركة 4 ملايين دينار، موزعاً على 40 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

كانت الشركة قد أعلنت في أواخر الشهر الماضي، عن إغلاق باب الاكتتاب في زيادة رأسمالها، والتي امتدت من 8 إلى 28 أغسطس الماضي.

وأعلنت بورصة الكويت نهاية الشهر الماضي، إيقاف التداول على أسهم "امتيازات" نظراً لعدم انتهاء الشركة من إجراءات هيكلة رأس المال.

وعقب انتهاء الشركة من إجراءات هيكلة رأسمالها، أعلنت بورصة الكويت أمس الأربعاء، إعادة السهم للتداول مرة أخرى مع انطلاقة تعاملات الأمس.

وقالت الشركة بالأمس، إن مجلس الإدارة سوف يجتمع في 10 سبتمبر الجاري، وذلك لمناقشة واعتماد خطة الشركة التنفيذية في استخدام الزيادة المُكتتب فيها برأس المال لشراء مجموعة شركات ومطاعم.

الجدير بالذكر أن سهم "امتيازات" مُدرج ضمن سوق المزادات ببورصة الكويت، علماً بأن السهم تراجع 56.8% قبل نهاية جلسة اليوم بدقائق، متدنياً إلى سعر 40 فلس، وذلك بتنفيذ صفقة واحدة بحجم 11 سهم فقط.